بشرى لمستعملي "الترامواي".. 12 محطة تعود للعمل ابتداء من الأحد

آخر الأخبار - 11-08-2022

بشرى لمستعملي "الترامواي".. 12 محطة تعود للعمل ابتداء من الأحد

 

اقتصادكم
 
تستأنف يوم الأحد المقبل حركة سير ترامواي مدينة الدار البيضاء بشكل طبيعي، بعد توقف استمر لنحو 3 أسابيع بـ 12 محطة، بسبب أشغال ربط الخطين الجديدين بالخطين الأول والثاني.
 
وسيشرع الترامواي، على مستوى الخط الأول الرابط بين سيدي مومن وليساسفة، في توفير الرحلات المعتادة على مستوى جميع المحطات وعددها 37 محطة، إذ سيتم فتح حركة السير على مستوى تقاطع شارعي محمد الخامس ومحمد سميحة، حيث سيتم ربط الخطين الأول والثالث مستقبلا.
 
وستفتح حركة السير أيضا على مستوى ملتقى شارع الحسن الثاني مع شارعي مولاي يوسف وعلال الفاسي وزنقة أكادير، حيث سيتم الربط مستقبلا بين الخطين الأول والرابع للترامواي.
 
وأكدت شركة التنمية المحلية "كازا ترونسبور" في بلاغ لها أن عملية ربط خط السكة الحديدية للخطين الأول والرابع، سمحت بإقامة اتصال على مستوى شارعي مولاي يوسف والحسن الثاني وهو ما سيسمح بتوجيه قطارات التراموي نحو اتجاهات مختلفة. 
 
وأضاف البلاغ أن عملية التهيئة ستتواصل على مستوى ملتقى شارعي الحسن الثاني ومولاي يوسف وكذا شارع علال الفاسي وزنقة أكادير إلى غاية شهر دجنبر المقبل مع إنجاز الأشغال النهائية للجيوب والأرصفة بدون تأثير كبير على حركة السير.
وذكر البلاغ أن معدل تقدم مشروع ربط خطي الترامواي الثالث والرابع بلغ 65%.
 
وسينطلق الخط الثالث لترامواي الدار البيضاء من محطة القطار "البيضاء الميناء" ويمر عبر ساحة النصر و"لاجيروند" وشوارع محمد السادس وعبد القادر الصحراوي وإدريس العلام، بمنطقة بن امسيك سيدي عثمان.
 أما الخط الرابع، فيربط بين مسجد الحسن الثاني وشارع عقبة بن نافع بمنطقة سيدي مومن، مرورا بشارع مولاي يوسف وزنقة علال التازي ورحال المسكيني وساحة النصر والقوات المساعدة وشارع الحارثي.