"تيسلا" تستدعي 16 ألف سيارة كهربائية في هذا البلد

عالم المحركات - 27-11-2022

"تيسلا" تستدعي 16 ألف سيارة كهربائية في هذا البلد

اقتصادكم

أعلنت شركة "تيسلا"، للسيارات الكهربائية، عن استدعاء جديد لعدد كبير من سياراتها حول العالم، لتستمر بذلك إصدار استدعاءات هائلة لموديلاتها هذه السنة.

 واستدعت الشركة أكثر من 15 ألف سيارة كهربائية في أستراليا، بسبب خلل في المصابيح الخلفية، إذ حذّرت السلطات من أنها "قد تزيد من خطر وقوع حادث يتسبب في إصابة خطيرة أو الوفاة".

وأوضحت الشركة، أن الاستدعاءات هذه المرة  بلغت 322 ألف سيارة لمشكلة في المصابيح الخلفية لموديل 3 وموديل واي، قد تتسبب في توقف هذه المصابيح عن الإضاءة.

وبدأت الشركة بالتحقيق في الأمر واكتشفت بالفعل أن بعض سيارات موديل 3 وموديل واي متعرضة لخلل تقني قد يتسبب في تعطل المصابيح عن الإضاءة، مع اقتصار المشكلة على المصابيح الخلفية فقط بدون مصابيح الانعطاف أو الكبح أو العودة للوراء.

وأضاف المصدر ذاته،  أن الاستدعاء يغطى سيارات تيسلا موديل 3 المصنوعة بين أكتوبر ونونبر من الماضيين، وسيارات موديل واي المصنوعة بين ماي ونونبر الماضيين، ولكن مشكلة تعطل المصابيح الخلفية عن العمل سهل حلها عبر تحديثات برمجية هوائية لضبط الخلل.

الجدير بالذكر، أن شركة "تيسلا"، قد استدعت 40 ألف سيارة تيسلا موديل "اكس و اس" الأسبوع الماضي لخلل في نظام التوجيه الكهربائي قد يتسبب في فشله منذ أيام لـ 30 ألف سيارة تيسلا موديل اكس لخلل في الوسائد الهوائية عند ركوب الأطفال في المقعد الأمامي.

وكانت "تيسلا" قد انتبهت للمشكلة لأول مرة في أكتوبر الماضي، في بعض الأسواق خارج أمريكا، بعد استلامها لشكاوى من الزبناء عن توقف المصابيح الخلفية عن الإضاءة، وهي مشكلة سلامة حقيقية.