"سميا" تطرح أحدث طراز من "رانج روفر سبور" بالمغرب

عالم المحركات - 23-02-2023

"سميا" تطرح أحدث طراز من "رانج روفر سبور" بالمغرب

اقتصادكم

أعلنت  "سميا"، الموزع الحصري لماركة لاندروفر في المغرب، عن طرح  سيارة "رانج روفر سبورت" الجديدة بالمغرب، والتي تعيد تعريف الفخامة الرياضية وتجمع بسلاسة بين الأداء الواثق والفطري على الطريق.

وتتوفر"رانج روفر سبورت" الجديدة بمواصفات S  و SE  و HSE  و أوتوبيوغرافي، مع الإصدار الأول المتاح على مدى العام الأول من الإنتاج والذي يتميز بمواصفات تم إعدادها خصيصا لهذا الطراز.

كما تشمل مجموعة المحركات القوية والفعالة على محركات هجينة كهربائية ذات مدى ممتد من ست أسطوانات، ومحرك v8  جديد قوي ومحركات هجينة خفيفة سداسية الأسطوانات تعمل بالبنزين والديزل.

وسيتم تقديم نظام الدفع الكهربائي الخالص في سنة 2041، إذ تواصل "لاند روفر" رحلتها في مجال الكهرباء.

وفي هذا الصدد، قال روزق بلاغمي، مدير علامة لاند روفر في المغرب، "لقد ظهرت رانج روفر سبورت الجديدة التي طال انتظارها ونحن متحمسون لتقديمها في المغرب، يوفر التطور الحازم لسيارة رانج روفر الرياضية للسائقين سيارة لا تضاهي حديثة وديناميكية تعيد تعريف الفخامة الرياضية من خلال تقديم أفضل ما في الأداء، والتكنولوجيا، والابتكار والتصميم، نتطلع إلى مشاركة سيارة رانج روفر سبورت المثيرة الجديدة هذه مع زبنائها".

من جهته، قال بروس روبرتسون، العضو المنتدب لشركة جاكوار لاند روفر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، " إن رانج روفر سبورت الجديدة هي تجسيد لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات عصرية ومتطورة، إمن هذا الطراز يبشر بفصل جديد في سلسلة رانج روفر سبورت، مع تعزيز اعتماد رانج روفر في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة، ويمثل هذا الإطلاق أيضا دورا أساسيا في دعم مهمتنا، إذ في برنامج التحول الكهربائي في سيارات الشركة على واسع النطاق، وهكذا، توفر رانج روفر سبورت الجديدة هجينا كهربائيا بكفاءة محسنة وقيادة كهربائية بالكامل بمدى ممتد".

ويعد المظهر الخارجي للسيارة، شكل لا لبس فيه مع سطح مشدود، وإطلالة ديناميكية ومظهر جانبي يمكن التعرف عليه من أول وهلة، إذ يبرز بشكل مثالي من خلال التفاصيل الشبحية والنسب القوية مما يعطي الانطباع بأن السيارة مهيأة وجاهزة في انتظارك.

وتنعكس عناصر التصميم المصقولة تماما في الخلف، إذ تتضمن بابا خلفيا منحوتا مع ميزة العرض الكامل التي تحمل كلمة رانج روفر، وتقدم رسومات الإضاءة LED  الممتدة تقنية LED  السطحية لمركبة إنتاج لأول مرة، مما يوفر مظهرا نقيا وعصريا في الليل يكون حيويا ومتسقا عند النظر إليه من أي زاوية، ويمتد خط الكتف المميز بطول السيارة، ويبرز من خلال تفاصيل الرفارف السفلية الجديدة وأطول جناح سبويلر تم تركيبه على الإطلاق في سيارة رانج روفر.

وفي هذا الصدد، قال البروفيسور جيري ماكغفرن، المدير الإبداعي في جاكوار لاند روفر، " تتبنى أحدث سياراتنا من رانج روفر بشكل كامل نهجنا العصري في تصميم السيارة مع تعزيز طابعها الرياضي الواثق الذي لا تشوبه شائبة".

ويمتد التصميم المحسن للسيارة إلى تصميمها الداخلي الجديد كليا، إذ تتميز بتصور جديد يشبه قمرة قيادة الطائرة ويعكس مفهوم علامة رانج روفر الذي يرفع شعار "قيادة الموقف".