"كيا سبورتاج" تصل إلى المغرب.. تعرف على مميزاتها وسعرها

عالم المحركات - 08-09-2022

"كيا سبورتاج" تصل إلى المغرب.. تعرف على مميزاتها وسعرها

 

اقتصادكم
 
تحط سيارة "كيا سبورتاج 2022" الرحال بالمغرب ابتداء من يوم الاثنين المقبل، إذ سيتم الشروع في تسويقها بسعر مبدئي قدره 329 ألف درهم، أي ما يقارب 33 مليون سنتيم.
 
وتعتبر سيارة "كيا سبورتاج 2022" باكورة الجيل الخامس، وتجمع بين التصميم الخارجي الأنيق والرياضي العصري الذي يتماشى مع تصميمها الداخلي المتطور، الذي يحتوي على أحدث تقنيات السلامة والأمن.
 
وتعد "كيا سبورتاج" باكورة الجيل الخامس، ويتميز الطراز الجديد بأربع خيارات بالنسبة إلى المحركات، فالمحرك الأول "توربيني"، المعروف اختصارا بـ "توربو" يولد قوة بمقدار 177 حصان وقوة دوران بـ 265 نيوتن للمتر، بناقل حركات يدوي بست سرعات أو أوتوماتيكي بسبع سرعات.
 
أما المحرك الثاني، فلديه قوة 183 حصانا وقة دوران قدرها 417 نيوتن للمتر بناقل أوتوماتيكي بثمانية سرعات، بينما يتصل المحرك الثالث بمحرك كهربائي ينتج 169 كيلو واط، وتولد مجتمعة 230 حصانا، بينما يحتوي المحرك الرابع على محركين، الأول بـ 137 كيلو واط بقوة دوران قدرها 416 نيوتن للمتر، والثاني 195 كيلواط بقوة دوران تصل إلى 350 نيوتن للمتر، وتولد مجتمعة 265 حصانا. وتطرح "كيا سبورتاج 2022" بمحركين جديدين، الأول بنزين والثاني "ديزل".
 
وتقدم الشركة الكورية المصنعة مجموعة واسعة من المحركات والقوى المتنوعة، من حيث التكنولوجيا والاتصال والمساعدة في القيادة، كما قامت الشركة بتجربة قيادة على الطريق المتعرج في تيزي إن تيشكا، لاختبار مدى قدرتها على السير في الطرق الوعرة.
 
وتجمع "سبورتاج" الجديدة بين التصميم الخارجي الأنيق والرياضي والحديث بشكل واضح مع التصميم الداخلي المتميز المتطور الذي يتميز بأحدث تقنيات الأمان والاتصال من بين الأكثر تقدما في السوق، فالشكل الخارجي يجسد تباينا ملحوظا للغاية بين الخطوط الملفتة للنظر والأسطح النظيفة والمتدفقة، بينما تتميز الواجهة الأمامية للسيارة بتصميم دقيق للغاية مع شبكتها المتقنة، بتصميم متطور يمتد على عرض السيارة بالكامل.
 
أما بالنسبة للمقصورة الداخلية الفسيحة، فتتكون من خطوط هندسية وحواف أنيقة وناعمة الملمس وعلى أحدث التقنيات. ويوجد في وسط المقصورة لوح مزدوج منحني مستقبلي، والذي يتضمن شاشتين بحجم 12.3 بوصة لكل منهما، تعطي خطوطها المنحوتة بعناية عرضا وعمقا بصريا للمقصورة، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات حديثة ومتطورة، ونظام تكييف داخلي أوتوماتيكي، بالإضافة إلى نظام ملاحة متطور، ومقاعد رياضية، ووسائد هوائية أمامية وجانبية، كما تتمتع السيارة بنظام فرامل مانعة للانغلاق، ونظام المحافظة على المسار، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، وحساسات ركن خلفية، وكاميرا خلفية.