"بي إم سي إي كابيتال" يوصي بتجميع أسهم "لابيل في"

البورصة - 22-09-2022

"بي إم سي إي كابيتال" يوصي بتجميع أسهم "لابيل في"

اقتصادكم

رفع مركز الأبحاث "بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش (BKGR) "توصيته بشأن "لابيل في" (Label  Vie) من "التصريف" إلى "التجميع"، محددا السعر المستهدف في 5.265 درهما، أي بزيادة قدرها 10.8 %. 

وأوضح مركز الأبحاث في مذكرته "Equity note" المخصصة لـ"لابيل في" (Label Vie) أنه "ونظرا لقيمة السعر المستهدف والتي تبلغ 5.265 درهما، وأخذا في عين الاعتبار الزيادة التي قدرها 10.8 %، مقارنة مع سعر الإغلاق بتاريخ 16 شتنبر الجاري، فإننا نوصي بتجميع أسهم "لابيل في".

وأضاف المصدر ذاته، أنه يتم تقسيم سلسلة التوزيع المغربية، والتي تتميز بنموذجها متعدد الأشكال، إلى ثلاثة أجزاء تبعا لما يلي: 12 "هايبرماركت كارفور" (28 % من الإيرادات خلال السنة الماضية)، و12 "هايبر كاش أتقداو" (33 % من الإيرادات خلال السنة الماضية) وعدد متزايد من متاجر كبرى "كارفور ماركت" التي وصلت إلى 112 متجرا عند نهاية سنة 2021 (36 % من الإيرادات خلال السنة الماضية)، وبمساحة إجمالية قدرها 232.360 متر مربع.

كما أشار "بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش" (BKGR) إلى أن المجموعة سجلت أعلى خط في الإعانات بزيادة بلغت 7 %، لتصل إلى 11.758 مليار درهم، ويعزى ذلك أساسا إلى معدل الافتتاحات الاستثنائية (27 افتتاح) إلى جانب تأثير الحجم على نطاق ثابت، مذكرا أنه "لابيل في" ستستمر خلال السنة الجارية، في توسيع شبكة متاجرها من خلال افتتاح 24 متجرا جديدا، بما في ذلك "هايبر ماركت" (سوق تجاري ممتاز) واحد، وثلاث متاجر "أتقاداو"، علما أنه تم إنشاء 5 متاجر "كارفور ماركت" و"هايبر كاش" واحد خلال النصف الأول من السنة الجارية.

ويهدف كبير تجار التجزئة هذا إلى فصل نشاط البيع بالتجزئة عن نشاط العقارات من خلال نقل الأصول العقارية إلى صندوق هيئات التوظيف الجماعي العقاري (OPCI)، وهو ما سيسمح للمجموعة بالتركيز على صلب أعمالها والحصول على مصدر جديد لتمويل مشاريع النمو الخاصة بها.

وبحسب المذكرة، فإن هذا المشغل، وعلى الرغم من التزامه بتطوير حلول التجارة الإلكترونية لتزويد عملائه بتجربة متعددة القنوات، ما يزال خلف مجموعة مرجان التي حققت مكاسب في المجال الرقمي من خلال تقديمها لعروض أكثر تنافسية.