"إيكو فلو" تخترق السوق المغربية بمنتوجات تخزين الطاقة

فضاء المقاولات - 28-10-2022

"إيكو فلو" تخترق السوق المغربية بمنتوجات تخزين الطاقة

اقتصادكم

أعلنت شركة "إيكو فلو"، المتخصصة في توفير محطات الطاقة المتنقلة والمتجددة، عن دخولها السوق المغربية، عبر شريكها "Easy Power" لتوزيع مختلف الخدمات المتعلقة بتوليد الطاقة وتخزينها واستهلاكها.

وأوضح بلاغ للشركة، توصل موقع "اقتصادكم" بنسخة منه، أن "إيكو فلو" تتوفر على تقنيتين متقدمتين تتمثلان في: X-Boost و X-Stream، إذ تسمح المحطات المذكورة بزيادة كبيرة في الطاقة التي يوصلها للأجهزة وضمان لها شحن في أسرع مدة.
 
وبدأت "إيكو فلو" أنشطتها سنة 2017 رفقة مجموعة من المهندسين متعددي التخصصات، من أصحاب الخبرة في صناعة البطاريات، ويكمُن هدفهم الأول في تطوير حلول طاقة محمولة مبتكرة وصديقة للبيئة في نفس الوقت.
 
وأضاف المصدر ذاته، أن "إيكو فلو" أطلقت أول منتج لها تحت اسم EcoFlow RIVER، وهو عبارة عن محطة طاقة متنقلة صغيرة بحجم صندوق غداء، مصمم خصيصًا لتلبية احتياجات الأفراد الراغبين في قضاء وقت طويل في الهواء الطلق، واستطاعت الحصول على تمويل جماعي لهذا الابتكار وصل مليون دولار.
 
وبعد مرور سنتين، أي في عام 2019، طورت الشركة منتج DELTA EcoFlow عبارة عن محطة طاقة متنقلة صغيرة، تقدم أسرع شحن في العالم، وتضمن الانتقال من 0 إلى 80 % خلال مدة لا تتجاوز ساعة واحدة من الشحن، في حين أن معظم البطاريات المتوفرة في السوق آنذاك كانت تحتاج ما بين 8 إلى 10 ساعات لإعادة الشحن الكامل.
 

وفي السياق ذاته، قدمت "إيكو فلو" قائمة واسعة من حلول الطاقة الإيكولوجية لأكثر من 100 سوق ومنطقة عبر العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة واليابان والصين وأستراليا، وفي مختلف أنحاء أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الجنوبية.

في هذا الصدد، قالت جوي وو، المدير الإقليمي لـ"إيكو فلو" بكل من منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا: "يُعد المغرب سوق بالغ الأهمية بالنسبة لنا لأنه يتمتع بإمكانات هائلة فيما يخص إنتاج الطاقة المتجددة، حيث تعمل الحكومة المغربية بشكل دائم على مراجعة أهدافها المرتبطة بإنتاج الطاقة المتجددة. لكن، ومع ذلك، تظل إشكالية تخزين الطاقة مطروحة، وهنا تبرز أهمية مجال تركيزنا وتقديم حلول إمداد مبتكرة للطاقة وضمان مقترحات صديقة للبيئة، نعمل اليوم داخل الشركة على دعم وتشجيع استقلال المجتمعات والأسر، وبالتالي مساعدة المستخدمين على العيش والاستكشاف والحلم بلا حدود".
 
الجدير بالدكر، أن "إيكو فلو" تجمع بين الأبحاث والمعرفة المتطورة من أجل طرح حلول مبتكرة في التصميم والذكاء والطاقة.