"البريد بنك" ينضم إلى منصة الأداء عبر الحدود "بُنى"

فضاء المقاولات - 13-04-2023

"البريد بنك" ينضم إلى منصة الأداء عبر الحدود "بُنى"

اقتصادكم

ينضم "البريد بنك" إلى منصة الأداءات عبر الحدود "بُنى"، وهي منصة مبتكرة أطلقتها في فبراير 2020 المنظمة العربية الإقليمية للمقاصة وتسوية المدفوعات(ARPCSO) ، وهي شركة تابعة لصندوق النقد العربي (AMF) ، الذي يعد المغرب أحد مؤسسيها. 

وأفاد بلاغ صادر للمناسبة، توصلت "اقتصادكم" بنسخة منه، أن نظام "بنى" يسمح بتبادل التحويلات مع أكثر من 99 بنكًا مشاركًا في شبكتها، ودلك بدعم العديد من العملات العربية والدولية وتطبيق المعايير الدولية لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب لتعزيز النزاهة المالية ومكافحة الجريمة (بما في ذلك مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب).

وبانضمامه إلى منصة "بُنى"، يثبت "البريد بنك" التزامه المستمر تجاه زبنائه من خلال تقديم حلول بنكية مبتكرة لهم. ويمكن للبنك الآن إرسال واستقبال أداءات متعددة العملات عبر الحدود بشكل أسرع وأكثر أمانًا إلى جميع البنوك الأعضاء في نظام المنصة. 

وستسهم هذه الشراكة في تطوير الأداءات عبر الحدود من وإلى المغرب، ودعم الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارة والمعاملات المالية بين الأسواق العربية والدولية.

وبهذا الخصوص، قال الأمين نجار، رئيس مجلس إدارة "البريد بنك"، إننا "سعداء بالانضمام إلى هذه المنصة المبتكرة لللأداءات العابرة للحدود. ويبرهن هذا القرار التزامنا تجاه زبنائنا ورغبتنا في متابعة وضع حلول بنكية مبتكرة وقيمة. هذا الانضمام إلى «بُنى» يسمح لنا أيضًا بتوسيع عرضنا لللأداءات عبر الحدود من وإلى الدول العربية أو أي دولة عضو أخرى، وبالتالي المساهمة في إنشاء نظام تبادل إقليمي فعال ومستدام ".
ومن ناحيته، قال مهدي مناع العضو المنتدب للمنظمة العربية الإقليمية للمقاصة والتسوية "بُن"، إنه "يسعدنا أن نرحب بالبريد بنك في شبكة البنوك المشاركة في منصة بُنى. ويعتبر التزام البنك بخدمتنا علامة على دعم جهودنا لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، بين الدول العربية أولاً، وكذلك مع شركائها الدوليين. نتطلع إلى التعاون مع البنك للمساعدة في تطوير الأداءات عبر الحدود في المنطقة وتقديم فوائد ملموسة للبنوك ؤ زبنائها. وبهذه المناسبة، أود أيضًا أن أشكر بنك المغرب على التزامه ودعمه المستمر لبُنى".