البنك الشعبي يسعى إلى جسر استثمارات بين المغرب والإمارات

فضاء المقاولات - 18-10-2022

البنك الشعبي يسعى إلى جسر استثمارات بين المغرب والإمارات

اقتصادكم

كشفت مجموعة البنك المركزي الشعبي عن الحلة الجديدة لمكتبها التمثيلي في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، والهوية البصرية الأحدث للبنك، وذلك في سياق تقديم دفعة جديدة لهذا المكتب، الذي يضطلع بمهام توجيه الزبناء فيما يخص فتح الحسابات البنكية وتحويل الأموال، وكذا الاستثمار في المغرب، وحتى فيما يتعلق بالحصول على القروض وجميع المعاملات البنكية ذات الصلة. أكد جليل سبتي، المدير العام المكلف بالخدمات المصرفية التجارية للبنك الشعبي المركزي، أن افتتاح المكتب التمثيلي بأبوظبي بالهوية البصرية الجديدة للمجموعة، يأتي لدعم الإستراتيجية الجديدة في علاقة المؤسسة بمغاربة العالم.

وأضاف المسؤول ذاته، أن من أهم أهداف المكتب التمثيلي هي جلب الاستثمارات ودعم حاملي المشاريع من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، تفعيلا لتوجيهات الملك محمد السادس في خطابه الأخير بالبرلمان في افتتاح الدورة التشريعية، وأن “هذه الفئة من المستثمرين المغاربة الموجودين بعيدا عن وطنهم الأم، يحتاجون أكثر للتقرب منهم والاستماع إليهم، وإرشادهم وتوجيههم ومرافقتهم، وكذا دعمهم لتنزيل مشاريعهم على أرض الواقع، ومتابعتهم لإنجاحها، وهذا دورنا المحوري في هذه العملي".
 
وفي السياق ذاته، صرح سبتي، أن المجموعة مولت وتتابع إلى حدود الساعة ألفا من حاملي المشاريع بالمغرب، مضيفا "ذلك ما سنقوم به مع مغاربة العالم، لأننا نعتزم إنجاح هذه العملية التي تأتي في سياق عالمي صعب، لكن رفعنا التحدي وواثقون من النجاح".

ومن جهتها، اعتبرت سمية العلمي الوالي، المديرة التنفيذية المكلفة بسوق الخدمات المقدمة لمغاربة العالم، أنه لدعم مغاربة العالم وتمكينهم من الحفاظ على الروابط مع عائلاتهم في مناطق مختلفة من المغرب، أنشأ البنك الشعبي بنكا بموجب القانون الأوربيBCDM، بالإضافة إلى مكاتب تمثيلية في كل من أوربا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.


وأضافت الوالي، "في السياق ذاته قمنا بتجديد المكتب التمثيلي لأبوظبي الذي يتواجد في هذا البلد الشقيق منذ 15 سنة؛ فالإمارات العربية المتحدة تتواجد في موقع إستراتيجي بين آسيا وأفريقيا، وبها جالية مغربية مهمة، وبالتالي كان من الضروري للبنك الشعبي تعزيز حضوره لتحقيق جميع الأهداف التي سطرها. ونحن هنا للإنصات والتوجيه ودعم المقاولين والشباب لإنجاز مشاريع ببلدهم الأصلي".