"بيوفارما" تحصل على شهادة "إيزو" 9001 على هامش "سيام 2023"

فضاء المقاولات - 06-05-2023

"بيوفارما" تحصل على شهادة "إيزو" 9001 على هامش "سيام 2023"

اقتصادكم

 

حصلت شركة الإنتاجات البيولوجية والصيدلية والبيطرية "بيوفارما" على شهادة "إيزو" 9001 نسخة 2015، والتي تعد أكثر معايير إدارة الجودة انتشارا وشهرة على الصعيد الدولي. وجرت مراسيم تسليم الشهادة، من طرف المكتب الدولي الألماني "DQS"، على هامش الدورة 15 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب "سيام 2023"، بحضور محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وتشكل هذه الشهادة، باعتبارها وسيلة لتجويد الأداء، أساسا لتحسين الاشتغال الداخلي والتحكم في الأنشطة والكشف عن مؤشرات الأسواق، وخفض التكاليف وتحسين التنافسية.

كما تعكس القدرة على تقديم منتجات تلبي متطلبات الزبناء، والاستجابة على نحو مستمر للمتطلبات القانونية والتنظيمية المعمول بها، والالتزام بإرضاء الزبناء.

وأكد فريد عمراوي، الرئيس المدير العام لـ"بيوفارما"، بهذه المناسبة، أنه "بفضل جهود فرق بيوفارما وخبرتهم ومهاراتهم، تمكنت الشكة من نيل هذه الشهادات، وفي مقدمتها إيزو 17025 عن مختبر عمليات التشخيص في سنة 2019، ثم إيزو" 9001.

وأضاف أن هذه الشهادة ستمكن من كسب الثقة ونيل العديد من المزايا لفائدة الزبناء والشركاء وكذا للمؤسسة.

وقامت "بيوفارما" بهيكلة الأقسام والخدمات والمهام والأهداف لكل عضو. وتتيح الشهادة التي حصلت عليها الشركة أدوات لقياس الأداء تضمن استدامة نمط اشتغال المقاولة وتحسينه بشكل متواصل.

كما تتيح هذه الشهادة لـ"بيوفارما" فرصة الولوج إلى أسواق جديدة، من خلال ضمان محاسبة المنتجات والخدمات، وتمكن من خفض تأثيرها على البيئة.

وتهدف "بيوفارما"، التي تعد أول مركز وطني تابع للدولة، في مجال التكنولوجيا البيولوجية وخدمة الطب البيطري، إلى مواكبة السلطات العمومية في مجال الحفاظ على الثروة الحيوانية الوطنية، ووضع برامج صحية لمكافحة الأمراض الحيوانية المعدية، عبر توفير خدمات بيطرية وطنية ومخزون استراتيجي من اللقاحات، يمكن من التدخل السريع والفعال في مواجهة الأزمات الصحية الحيوانية.