"ساس" تتوج في مكافحة غسيل الأموال

فضاء المقاولات - 18-07-2022

"ساس" تتوج في مكافحة غسيل الأموال

اقتصادكم

حصلت  شركة "ساس" الرائدة عالميا في مجال الذكاء الاصطناعي والتحليل على لقب "الشركة الرائدة في مجال حلول مكافحة غسيل الأموال"  المسلمة  من قبل المكتب الدولي للدراسات والاستشارة Forrester.

 وأوضح بلاغ للشركة توصلت " اقتصادكم" بنسخة منه،أن  شركة "ساس" تمكنت من الظفر بلقب "SAS® Anti-Money Laundering" والحصول على أعلى الدرجات من خلال تميزها في فئة "العرض الحالي"،  إذ حصل الحل البرامجي المتعلق بمكافحة غسيل الأموال الذي طورته الشركة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي على درجة إجمالية قدرها 4.85 من أصل 5 درجات كما حصلت أيضا على أعلى نقطة من 12 من معايير تقييم الفئة البالغ عددها 13. 
 
وأضاف المصدر ذاته، أن  الدراسة التي أجرتها شركة Forrester والتي تحمل عنوان: " The Forrester   Wave™ : Anti-Money-Laundering Solutions, Q3 2022 " ، عملت  على تقييم  15 شركة مُزودة لتكنولوجيات مكافحة جرائم غسيل الأموال (AML)، من ضمن أبرز الشركات التي تنشط في المجال على المستوى الدولي، إذ صنفت الدراسة هاته الشركات بالاعتماد على 26 معيار تقييم مختلفة.
 
وأثناء تقييمه لعرض "ساس" الحالي في مجال مكافحة غسيل الأموال، أكد مكتب Forrester أن الحل الذي طورته "ساس" يعتبر "فعالا وموثوقا بشكل عام". إذ ينص تقرير التقييم على أن هذا الحل المبتكر يتميز أيضا بـ "الإدارة الرئيسية لتشفير البيانات القابلة للضبط بكيفية واضحة، في حين تبقى درجات تنقيط المخاطر المرتكزة على القواعد والمستندة إلى الذكاء الاصطناعي / غسل الأموال جيدة وعملية".
 
وفي هذا الصدد،  صرح ديفيد ستيوارت، المدير المكلف بالشؤون المالية وجرائم الأموال والمطابقة لدى "ساس"، مضيفا، أنه في الوقت الذي زادت فيه توقعات المطابقة لمكافحة غسيل الأموال بسبب الأولويات التنظيمية الأكثر تعقيدًا، يستمر الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في جعل برامج مكافحة غسيل الأموال أكثر آلية وأكثر كفاءة وفعالية.. فقد ساعدت شركة ساس بالفعل المؤسسات المالية في تحقيق دقة نموذجية تزيد عن 90٪، ومكنتها أيضا من تقليل النتائج الإيجابية الخاطئة بنسبة تصل إلى 80٪ وتحقيق تحسن مضاعف في معدل التحويل لكل ما يتعلق بتقارير المعاملات المشبوهة ".