"سَهام للتأمين" تغير اسمها إلى "سَنلام"

فضاء المقاولات - 17-06-2022

"سَهام للتأمين" تغير اسمها إلى "سَنلام"

اقتصادكم

أعلنت شركة "سَهام للتأمين"، تغيير اسمها إلى "سَنلام"، لتصبح جزءا من مجموعة "سنلام" التي تعتبر أول مجموعة فاعلة في مجال التأمين في القارة الإفريقية.

وجرى الإعلان الرسمي عن هذا التغيير خلال لقاء صحافي عقد بالدار البيضاء، بحضور عدد من مسؤولي الشركة بالمغرب ومجموعة "سنلام" الجنوب إفريقية.

وأوضح يحيى الشرايبي، المدير العام لـ"سنلام المغرب"، في تصريح صحفي، أن تغيير اسم الشركة بالمغرب، الذي يواكبه توقيع جديد متمثل في "عيش مرتاح"، سيمكن من نشر علامة تجارية قارية موحدة، والاستفادة من وزن وقوة المجموعة.

وأكد على أن تغيير الاسم سيفضي إلى ترسيخ علامة "سنلام" المغرب، مشددا على الاستفادة من التكاملات داخل المجموعة والتناغم على مستوى الخطاب والتواصل.

وأشار الشرايبي على أنه منذ دخول "سنلام" في رأسمال "سهام"، تم إنجاز العديد من التكاملات، واعدا بالكشف عن منتجات وخدمات جديدة في الأشهر المقبل.


وتعد "سنلام المغرب" شركة تأمين تابعة لـ"  Sanlam Pan Africa "، التي تعد فرعا من فروع من مجموعة "سنلام"، والتي تسير تطوير أنشطة التأمين على غير الحياة بإفريقيا، باستثناء جنوب إفريقيا. 

يشار إلى أن  شركة "سنلام" تأسست عام 1918 كشركة تأمين على الحياة، وقد تطورت لتصبح أكبر مجموعة خدمات مالية غير مصرفية في إفريقيا، وذلك بفضل استراتيجيتها للتنويع.

وتوفر الشركة 760 فرصة عمل، وتضم أكثر من 500 وكالة، وقد حققت "سنلام" المغرب، رقم معاملات إجمالي قدره 506 مليار درهم في العام الماضي.