شركة "Berger-Levrault" تفتح فرعا لها بالمغرب

فضاء المقاولات - 06-07-2022

شركة "Berger-Levrault" تفتح فرعا لها بالمغرب

اقتصادكم

أعلنت شركة "Berger-Levrault" ، الرائد الدولي في نظم المعلوميات، عن افتتاح فرع لها، بحي الرياض التجاري بالرباط وذلك  لدعم التحول الرقمي في المغرب.

وأوضح بلاغ للشركة، أنه  تتجلى أهدافها في مواكبة الشركات والمقاولات في العديد من مجالات تخصصها والعمل على تعزيز مكانتها كفاعل رئيس وأساس في نشر البرمجيات و نظم المعلوميات على التراب المغربي، إضافة إلى تمكين الكفاءات المغربية في المجال المعلوماتي من ولوج سوق الشغل عبر شركة عالمية، بالانضمام إلى فرق Berger-Levrault.
 
ويتمحور الورش على ثلاث توجهات استراتيجية يتعلق الأمر  بالإدارة والابتكار والشمولية، إذ تهدف هذه التوجهات الاستراتيجية الى جعل الادارة المغربية مرقمنة بالكامل والدفع بالاقتصاد الوطني من خلال التقدم التكنوليجي لكي يصبح  مبتكرا وأكثر تنافسية، كما تعتبر الرقمنة الطريق الأمثل لخدمة جميع المواطنين بطريقة آمنة مع الحد من اللا مساواة من خلال نهج مقاربة تشاركية.
 
وفي هذا الصدد،  قال  الغازي مونتيتش، إن  شركة "Berger-Levrault" عملت منذ دخولها السوق المغربي سنة 2014، على مواكبة الاستراتيجية الرقمية للمملكة وذلك من خلال تنفيذ برامج مبتكرة، موجهة خصيصا للجماعات الترابية  وقطاعي الصحة  والنقل. ويضيف مونتيتش، أن طموحاتنا على المدى القصير العمل على طرح برامج معلوماتية في  قطاعات أخرى ويبقى أهمها قطاع التعليم".
 

وتستثمر Berger-Levrault كل عام في البحث والابتكار وتطوير استخدامات رقمية جديدة ، عبر تخصيص 25٪ من رقم معاملتها لهذا الشأن و بالتالي تمكن  Berger-Levrault لنفسها الوسائل لتحقيق طموحاتها وأهدافها.

وفي السياق ذاته، أكدت  فدوى بوعزاوي ، مديرة الموارد البشرية بالمغرب،  أن قابلية التشغيل والإدماج المهني وإعادة التوجيه  تتمركز على ثلاثة محاور رئيسية لسياسة الموارد البشرية للشركة، وفي هذا السياق تم توقيع على عدة شراكات مع عدة جامعات وكليات هندسية الهدف منها تعزيز قابلية تشغيل خريجي  قطاع تكنولوجيا المعلوميات." 
 
  وتجدر الإشارة أن شركة Berger-Levrault عضو نشيط داخل مجلس إدارة AFIA وهي الوكالة الفرنسية للذكاء الاصطناعي.