"شنايدر إلكتريك" تعين مديرا عاما جديدا للشركة بالمغرب وموريتانيا

فضاء المقاولات - 14-10-2023

"شنايدر إلكتريك" تعين مديرا عاما جديدا للشركة بالمغرب وموريتانيا

اقتصادكم

 


أعلنت شركة "شنايدر إلكتريك" Schneider Electric ، الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكم الآلي، عن تعيين محمد سعد معنينو مديرا عاما للشركة في المغرب وموريتانيا.

ويعتبر معنينو هو خريج جامعة الأخوين في المغرب، حاصل على شهادة البكالوريوس في المالية، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ماكجيل في كندا. يتمتع بخبرة واسعة راكمها على امتداد 23 سنة في مختلف البلدان التي اشتغل بها، وفي مجموعة متنوعة من قطاعات النشاط. 

وأفاد بلاغ صادر للمناسبةن، توصل "اقتصادكم" بنسخة منه، أن المسيرة المهنية لمعنينو بدأت رفقة فريق المجموعة الأمريكية بروتيكت أند غامبل المغرب، قبل أن ينضم بعدها للبنك الوطني الكندي كمحلل مالي، وبعدها مع شركة تكنيب (Technip) وهي شركة عالمية تعمل في مجال الهندسة والتوريد والبناء وإدارة المشروعات لصناعة النفط والغاز.

وشغل معنينو عدة مناصب في مدن كثيرة منها: اليمن والإمارات العربية المتحدة والكويت والمملكة العربية السعودية، وكان مسؤولا عن مشاريع في مجال المصافي والبتروكيماويات وتطوير المنابع ومصانع تسييل الغاز، واشتغل كمدير للمشروع المالي والإداري، قبل أن ينتقل إلى فرنسا بصفته مديرا ماليا لمجموعة أفريقيا لخط إنتاج النفط.

وانضم معنينو سنة 2019 إلى فريق شركة Schneider Electric في المغرب، وتولى منصب المدير المالي للمجموعة الفرنكفونية في أفريقيا والجزر.

وبناء على التجربة الواسعة التي اكتسبها على مدى سنوات عمله، يُعتبر سعد معنينو قائدا محترفا عن جدارة واستحقاق، يشتهر بصرامته والتفكير الاستراتيجي وثقافته في حل المشاكل التي يمكن أن تواجه الشركة، والتعامل مع التحديات.
ويتولى المدير العام الجديد لشركة Schneider Electric في المغرب وموريتانا الإشراف على وحدة موجودة في المغرب منذ أكثر من 50 سنة، تضم حوالي 200 موظف وموظفة يتمتعون بخبرة واسعة وإدارة جيدة في تنفيذ المشروع ومنصة لوجستية صناعية في منطقة عين السبع .

ويشمل النظام الإيكولوجي للمجموعة في المغرب 16 موزعاً رسمياً للمعدات والمعدات الكهربائية أو الصناعية، فضلا عن 4 موزعين متخصصين في تكنولوجيا المعلومات؛ اثنان مرخص لهما للجهد المتوسط؛ و14 جهة معنية بتكامل النظم؛ و8 وحدات نشطة، و17 متعاقدًا كهربائيًا شريكًا، مما أدى إلى إحداث المئات من الوظائف غير المباشرة.

وبصفته المدير العام للمغرب وموريتانيا، يقود  معنينو استراتيجية Schneider Electric في هذين البلدين لجميع الأسواق النهائية التي تعمل فيها Schneider Electric (البنية التحتية والصناعة ومركز البيانات والمباني). المدير العام مسؤول عن نشر الحلول الخاصة بخدمة الزبناء والزبونات في هاتين المنطقتين الجغرافيتين لتمكينهم من الاستفادة القصوى من الطاقة والموارد، من أجل التوفيق بين التقدم والتنمية المستدامة للجميع. 

وإلى جانب ما سبق ذكره، يُعد معنينو عضوا في اللجنة التنفيذية ل Schneider Electric أفريقيا والجزر الناطقة بالفرنسية.