"ضمان كاش" تطلق بطاقة ذكية بمواصفات فريدة

فضاء المقاولات - 13-10-2022

"ضمان كاش" تطلق بطاقة ذكية بمواصفات فريدة

اقتصادكم

 

أعلنت شركة "ضمان كاش"، التابعة لمجموعة "بنك أفريقيا" إطلاقها بطاقتها الذكية الجديدة، نتحت اسم "ضمان باي"، لتؤكد جيناتها الرقمية، وتواصل استثمارها في سوق التكنولوجيا المالية.

وتعتبر "ضمان باي" بطاقة "ماستر كارد" (MasterCard) مسبقة الدفع، مرتبطة بحساب الأداء، يتم تزويدها من خلال عدة قنوات، هي الايداع عبر 1500 نقطة خدمات "ضمان كاش"، أو عبر التحويلات البنكية أو النقدية.

وتمثل البطاقة المتصلة تكملة إضافية للمحفظة النقدية "ضمان باي"، التي ترافق مستخدميها في جميع المواقف اليومية، إذ تسمح لهم بإجراء عمليات الأداء، بتماس أو بدون، بكل أمان في المتاجر، أو الدفع عبر مواقع التجارة الإلكترونية، وكذلك سحب الأموال من جميع الشبابيك الأوتوماتيكية البنكية.

وبذلك، يكون زبون حساب الأداء "ضمان باي" مجهز بالكامل، إذ يحصل على كشف الهوية البنكية (RIB)، وتطبيق، وبطاقة السحب والأداء. ويمكن استخدام هذه الأخيرة كبطاقة رئيسية أو تكميلية لمن لديه حساب بنكي ويرغب في الحد من الاستخدام اليومي للأداء النقدي، مع إمكانية دفع رواتب المستخدمين، وإعطاء المصروف اليومي للأطفال، وغيرها من الاستعمالات والإمكانيات.

وترتبط هذه البطاقة المندرجة من قطاع التكنولوجيا المالية آنيا، بالمحفظة الإلكترونية "ضمان باي" التي تتيح الاطلاع على المعاملات مباشرة، وتفعيل أو إلغاء الأداء عبر محطات الدفع، وكذا السحب من الشبابيك البنكية أو التعرض عليها بشكل فوري، في حالة ضياعها أو سرقتها.
ويمكن الحصول على هذه البطاقة بكل بساطة من قبل الزبناء، عبر فتح حساب الأداء مجانًا، وبدون مصاريف في إحدى وكالات "ضمان كاش"، إذ يتم إصدار البطاقة وتفعيلها على الفور.

ويتم تسويق هذه البطاقة بسعر 69 درهم، صالحة لمدة ثلاث سنوات، وبدون أي خصم سنوي. ما يعطيها جميع المؤهلات لإرضاء الزبناء .

يشار إلى أن "ضمان كاش" تقترح منذ 2020، عرض الأداء عبر الهاتف المحمول، وهو حل تقني مخصص للشمول المالي. وتقدم مؤسسة الأداء لزبنائها اليوم، وسيلة أداء إضافية ومبتكرة للولوج بكل حرية لحسابهم الخاص. يتعلق الأمر ببطاقة السحب والأداء "ضمان باي".