"طيران الإمارات" تستبدل "البوينغ 777-300ER." بطائرة "الإيرباص A380" في خط دبي- البيضاء

فضاء المقاولات - 16-04-2023

"طيران الإمارات" تستبدل "البوينغ 777-300ER." بطائرة "الإيرباص A380" في خط دبي- البيضاء

اقتصادكم

أعادت شركة "طيران الإمارات" تشغيل طائرتها "الإيرباصA380" لخدمة الرحلات من وإلى الدار البيضاء لتلبية الطلب القوي على السفر بين المغرب ودبي وعبرها. وحطت الطائرة العملاقة اليوم بمطار محمد الخامس الدولي، وذلك بدلاً عن طائرة "البوينغ 777-300ER.".

وأفاد بلاغ صادر عن الشركة، توصلت "اقتصادكم" بنسخة منه، اختيار "طيران الإمارات" المغرب لأول رحلة بطائرةA380  ، وكسوتها بـ"متحف المستقبل"، الذي يعد أحدث معلم معماري في أفق دبي، ومركزاً للمفاهيم والأفكار المستقبلية الرائدة.

وكانت طائرة الإمارات A380 ق غادرت مطار دبي الدولي عبر الرحلة EK 751، على الساعة 7:30 صباحاً، ووصلت إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء على الساعة 11:55 صباحاً. وتقلع الطائرة من الدار البيضاء عبر الرحلة EK 752 على الساعة 2:00 بعد الظهر، لتحط في دبي في الساعة 1:45 بعد منتصف الليل (صباح اليوم التالي).

وكان في استقبال الطائرة لدى وصولها مطار الدار البيضاء خلفان السلامي، المدير الإقليمي لطيران الإمارات بالمغرب، برفقة عدد من كبار الشخصيات من بينهم السيد العصري الظاهري، سفير الإمارات بالرباط، وعمر عبد الرحمن الطنيجي، القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في المغرب، والعربي بن إبراهيم، مسؤول العلاقات العامة، وعبد الحق مزور، مدير مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتخدم "طيران الإمارات" المغرب منذ 21 سنة، وتشكل عودة طائرة A380 لخدمة الدار البيضاء تأكيدا على التزام الناقلة طويل الأمد إزاء المغرب، عبر تعزيز رواج النقل الجوي ودعم انتعاش السياحة المغربية. وما تزال الدار البيضاء تشكل وجهة جد مطلوبة للسياحة الترفيهية على شبكة الناقل الإماراتي.