"لابيل في" تكشف عن محاور سياستها البيئية

فضاء المقاولات - 11-10-2022

"لابيل في" تكشف عن محاور سياستها البيئية

اقتصادكم

تلتزم مجموعة "لابيل في" الفاعل الأساسي في مجال التوزيع بالمغرب، بصفة طوعية من أجل الحد من بصمتها البيئية وتشجيع الابتكار الإيكولوجي، إذ كشفت المجموعة عن أبرز محاور سياستها البيئية.


وأوضح بلاغ صحفي توصل موقع "اقتصادكم" بنسخة منه، أن السياسة البيئية لمجموعة "لابيل في" تسطر ستة محاور التزامية، تتمثل في استخدام الموارد الطبيعية بشكل معقول ومسؤول، بالإضافة إلى إدراج مبادئ الاقتصاد الدائري، والحد من البصمة الكربونية، ثم عرض منتجات من إنتاج الفلاحة المسؤولة، ومحاربة إهدار الطعام، وحماية النظم الإيكولوجية الطبيعية.

وأضاف البلاغ، أن مجموعة "لابيل في"، اعتمدت من أجل تحديد التزاماتها البيئية، على المنهجية الموصى بها في معيارايزو14001 نسخة 2015، بالإضافة إلى أن المجموعة أسست لهذا الغرض لجنة مركزية للبيئة والتي أدارت هذا المشروع الكبير بمساعدة ومساندة مجموعة من اللجان التنفيذية التابعة لمختلف الوحدات. 


يضيف البلاغ أن "لابيل في" أطلقت مجموعة من المبادرات منها التي تم تنزيلها  على أرض الواقع وأخرى بصدد التنفيذ ، مثل تخفيض بنسبة % 12 الاستهلاك الطاقي عبر ما يناهز الثلاثين مبادرة، ومنها على سبيل مثال والحصر: 2400 كاشف حركة، الستائر الليلية للمبردات بـ 14 متجر، والأجراس للحد من الفتح المطول للأبواب بـ 70 متجر والإضاءة ب LED في% 100 من متاجر المجموعة، بالإضافة إلى إطلاق مشروع التبرع للجمعيات ووضع حلول تذكيرية لأخر أجل للاستهلاك التي تمكن من التعرف على البضائع والمواد التي تقترب من نهاية الاستهلاك.

يشار إلى أن مجموعة "لابيل في"، تم إنشائها سنة 1986 من قبل رواد أعمال مغاربة، وهي اليوم مجموعة رائدة في المغرب بقطاع البيع بالتجزئة المتعدد الأشكال، إذ تدير ثلاث علامات تجارية: كارفور، كارفور ماركت وأتاكاداو، من خلال شبكة من 143 متجراً منتشرة في 28 مدينة.