مؤسسة "رونو" تختتم حملتها للسلامة الطرقية بالمدارس

فضاء المقاولات - 26-12-2022

مؤسسة "رونو" تختتم حملتها للسلامة الطرقية بالمدارس

اقتصادكم

اختتمت مؤسسة "رونو المغرب" مطلع دجنبر المرحلة الثانية من حملتها التاسعة للسلامة الطرقية "تكايس سکول TKAYES SCHOOL" ، التي تمثل مبادرة مواطنة تهدف إلى توعية مستخدمي الطرق في المدارس العمومية بمخاطر حركة المرور من خلال نموذج لتعلم ردود الفعل الصحيحة على الطريق من خلال اللعب.

وأوضح موجز صحفي للمؤسسة، توصل موقع "اقتصادكم" بنسخة منه، أنه تم تنظيم حملة السنة الجارية خلال 14 أسبوعا في أكثر من 77 مدرسة عمومية في جهتي طنجة والدار البيضاء، إذ استفاد منها أكثر من 12000 تلميذا تتراوح أعمارهم بين 9 و 13 عاما.

وأفاد المصدر ذاته، أنه يتواجد في جهة الدار البيضاء وحدها أكثر من 7000 مستفيد،إذ فاق عدد المستفيدين 62000 منذ إطلاق الحملة في سنة 2015، بالإضافة أنه يتم تنظيم أوراش التوعية "TKYAES SCHOOL" كل سنة باعتماد طرق اللعب والابداع، بالتعاون مع المديريات الاقليمية للتعليم الوطني في الجهات المعنية.

 وتعتبر حملة "تكايس سكول"، بفضل دعم المنشطين المتخصصين واستخدام أدوات تعليمية معتمدة لتجنب مخاطر الطريق برنامجا حقيقيا يهدف لتهذيب السلوك يقدم لفائدة المدارس والتلاميذ هذا و قد استفادت الأدات التعليمية للبرنامج في سنة 2021 من اعتماد الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية فكل حملة للتوعية بمخاطر الطريق هي فرصة للتربية حقا على السلامة الطرقية وتعزيز قيم المواطنة.