مجموعة مدارس "جاك شيراك" تطلق الأبواب المفتوحة للتسجيل

فضاء المقاولات - 23-01-2023

مجموعة مدارس "جاك شيراك" تطلق الأبواب المفتوحة للتسجيل

اقتصادكم

أعلنت مجموعة مدارس "جاك شيراك"، عن بدء تلقي طلبات التسجيل للأطفال الجدد برسم السنة الدراسية 2023-2024، داعية الآباء الراغبين في تسجيل أبنائهم ضمن شبكة المدارس الفرنسية بالمغرب الاتصال بالإدارة للشروع في الإجراءات اللازمة.

 وفي هذا الإطار، ستنظم مجموعة مدارس "جاك شيراك" "GSJC" يوم 28 يناير 2023 أول يوم للأبواب المفتوحة قصد اللقاء بالآباء وبأولياء الأمور المهتمين.
 
وتحمل المؤسسة طموح مدرسة مواطنة ومتصلة ومتعددة اللغات تقوم على بيداغوجية التدريس المبتكرة والقيم الإنسانية، بطاقم تدريس متمرس تم انتقاؤه بعناية فائقة، مستندة على مشروع تربوي وقيم راسخة، مُضمّنة في ميثاقها تمت ترجمتها إلى أفعال في المشروع التأسيسي.
 
وتستجيب المجموعة المدرسية لتحديات المجتمع الحديث، كما تتحرك نحو عالم يساير التغير باستمرار، دون أن تفقد هويتها المغربية. إن تميز النموذج التعليمي لمجموعة مدرسة "جاك شيراك"، يحدد الأولويات التربوية بناء على القيم المشتركة. 
 
وتمثل التعددية اللغوية، منذ روض الأطفال، إحدى السبل الثلاث التي يتمكن من خلالها التلاميذ الوصول إلى التميز والتطور، إذ يشكل مفهوم الاتصال ثاني محور رئيسي للنموذج التعليمي للمؤسسة، بحيث سيساهم استخدام التكنولوجيا الرقمية أيضا في تعزيز مفهوم المسارات الفردية وإنشاء رابط بين المدرسة والمنزل لينمي استقلالية التلميذ. يشكل مفهوم المواطنة، ثالث ركيزة تنبني عليها توجهاتها التربوية. ويطور هذا الجانب استقلالية ومهارات تلامذتنا في مناخ يسوده الاحترام المتبادل والمساواة والمعروفة.
 
وتقدم المدرسة لتلاميذها منذ بداية الموسم الدراسي 2022، الفرصة لبدء دورة ثنائية اللغة عن بعد، موازاة مع دراستهم داخل المؤسسة، وسيخول الدبلوم المزدوج للتلاميذ أيضا الحصول في - 3 أو 4 سنوات - على شهادة الدراسات الثانوية الأمريكية، بالإضافة إلى البكالوريا الفرنسية.
 
ويتوافق نظام التقييم مع نظام الاعتمادات. حيث يجب على التلاميذ الحصول على ما مجموعه 24 ساعة معتمدة، 18 منها يجب التحقق من صحتها على مستوى النظام الفرنسي مقابل 6 على مستوى النظام الأمريكي.