"هاكتون" في الأمن السيبراني يجمع خبراء بالدار البيضاء

فضاء المقاولات - 29-06-2022

"هاكتون" في الأمن السيبراني يجمع خبراء بالدار البيضاء

اقتصادكم

تنظم YNOV Maroc المدرسة الرائدة في تعليم المهن الرقمية، بالتعاون مع مجموعة SEKRA MAROC  فاعل رئيسي في مجال الأمن السيبراني في المغرب،يوم غد الخميس، بالدار البيضاء، النسخة الأولى من هاكاثون الأمن السيبراني YHACKATHON، وذلك من أجل تطوير المهارات لتعزيز النظام البيئي المغربي في مجال الأمن السيبراني. 

و يتوخى الهدف من هذا الهاكاثون في  تطوير مهارات مهندسي المعلوميات الشباب وإنشاء بيئة قادرة على إنتاج مواهب وقادة المستقبل في المجال الرقمي، لمدة ثماني ساعات متواصلة، إذ  سيعمل أكثر من 12 فريقًا في مجموعات منفصلة لحل تحديات الأمن السيبراني من أجل الفوز بالتحدي.

كما ستتاح لهم الفرصة لمقابلة متخصصين في الأمن السيبراني من المجموعتين المنظمتين؛ مجموعة SEKERA و YNOV MAROC.
 
وفي هذا الصدد قال  أمين زنيبر، المدير العام لـ YNOV MAROC،   "نحن فخورون بإطلاق النسخة الأولى من YHACKATHON، نظرًا للتحديات الرئيسية التي يفرضها الأمن السيبراني في عالم رقمي يتغير باستمرار، إذ  تهدف هذه المبادرة بقيادة طلاب هندسة شباب إلى تعزيز مهارات الأمن السيبراني في نظامنا البيئي". 
 
ومن أجل ضمان جودة هذا الهاكاثون وضمان مستوى عال من التنافسية قدر الإمكان، تم اختيار المشاركين بعناية من بين أعرق كليات الهندسة وعلوم الكمبيوتر في المغرب وفرنسا: INPT و ENSIAS و AL AKHAWAYN و ISTA و UIR ، IFIAG وكذلك YNOV BORDEAUX و YNOV MAROC.
 
ويقام الهاكاثون على منصة SecDojo التابعة لمجموعة SEKERA Groupe، والتي توفر بيئة 
تعليمية متكاملة للتدريب الأمني السيبراني ​​والإلكتروني.