هذه حصيلة نشاط "هواوي" بالمغرب خلال 20 سنة

فضاء المقاولات - 21-12-2022

هذه حصيلة نشاط "هواوي" بالمغرب خلال 20 سنة

اقتصادكم

احتفلت "هواوي"، بمرور 20 سنة من العمل والالتزام من أجل مغرب مرتبط وذكي، وتواصل هواوي التزامها الحماسي في خدمة التحول الرقمي بالمملكة.

وأوضح بيان للشركة توصل موقع "اقتصادكم" بنسخة منه، أنه منذ 2002، كرست "هواوي" جهودها لخدمة التحول الرقمي في البلاد واضعة رهن إشارة شركائها ومختلف الأطراف المعنية معارفها ومهاراتها، من أجل تحفيز التحول الرقمي على جميع المستويات. 

وأفاد المصدر ذاته، أنه خلال الحفل الخاص الذي نظمته "هواوي" بالرباط "شالة"، الذي حضرته شخصيات مرموقة إلى جانب الشركاء الأساسيين للشركة، قدمت "هواوي" المغرب عرضا حول مسارها لأزيد من 20 سنة في المغرب، وحول آفاقها المستقبلية.

في إطار هذه المبادرة، قال وانج تاو، المدير التنفيذي بالمجلس الإداري، رئيس مجلس تدبير البنيات التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، " إن نجاح التحول الرقمي في المغرب ليس مهما بالنسبة للمغرب فحسب، بل بالنسبة للقارة الأفريقية، ونحن هنا، في شنجن، في الصين، نتابع عن قرب تقدم المغرب وتطور الشراكة مع هواوي. نحن فخورون بالعمل مع المغرب ومن أجل المغرب".

وأضاف البلاغ، أنه منذ حوالي 20 سنة ضمت هواوي المغرب جهودها من أجل تحفيز التحول الرقمي للبلد وتعزيز موقعه الإقليمي والقاري في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إذ وضعت الشركة رهن إشارة المغرب والمغاربة خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبرامج طموحة في مجال المسؤولية الاجتماعية للمقاولة.

وفي سياق هذا الحدث، صرح جيري تشوي، مدير عام هواوي المغرب، "على مدى 20 سنة الماضية، أرادت هواوي أن تكون فاعلا ملتزما رئيسيا في المشهد الاجتماعي والاقتصادي المغربي. فشركتنا تحركها رؤية استراتيجية واضحة تروم مواصلة العمل بتآزر مع مختلف الأطراف المعنية ومع منظومتها البيئية لفائدة تحفيز تنمية المنظومة الصناعية البيئية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمغرب. نحن ملتزمون بالعمل في المغرب، من أجل المغرب".  

بالإضافة إلى أن "هواوي" المغرب، تعتزم مواكبة المهارات المغربية الشابة، من خلال برنامج "Digitech Talent"، الهادف إلى تكوين 100.000 كفاءة في مجالات التكنولوجيا، ثم إطلاق برامج تكوين جديدة مخصصة للنساء المهندسات وللموظفين وتنمية شراكات مثمرة مع الأكاديميات والجامعات المغربية.