"هواوي" أفضل مشغل في أفريقيا لسنة 2023

فضاء المقاولات - 08-02-2023

"هواوي" أفضل مشغل في أفريقيا لسنة 2023

اقتصادكم

أعلنت  شركة "هواوي"، أنها حصلت مرة أخرى على شهادة أفضل مشغل في أفريقيا لسنة 2023، الممنوحة من طرف معهد "Top Employer Institute"، وهو هيئة دولية تمنح شهادات التميز في ممارسات الموارد البشرية.

 كما حصلت الشركة أيضا على اللقب على المستوى الوطني في 10 دول، من بينها الجزائر والكاميرون وكوت ديفوار ومصر ومالي والمغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية والسنغال وتونس.

وجاء هذا التتويج اعترافا للمقاولات  بالمجهودات التي تلتزم بتوفير أفضل بيئة عمل ممكنة لمستخدميها من خلال ممارسات مبتكرة في مجال تدبير الموارد البشرية، والتي تولي طابع الأولوية للعنصر البشري.

ويمنح برنامج معهد أفضل المشغلين هذه الشهادة للمقاولات على أساس مشاركتها والنتائج التي تحصل عليها في البحث الميداني حول أفضل ممارسات تدبير الموارد البشرية "HR Best Practices Survey"، إذ يغطي هذا البحث 6 مجالات تهم تدبير الموارد البشرية، موزعة على 20 موضوعا مثل استراتيجية تدبير المهارات، بيئة العمل، اقتناء المهارات، التكوين وتنمية الكفاءات، الرفاهية في العمل، إضافة إلى التنوع والإدماج.

وفي هذا الصدد، قال  دفيد بلانك، الرئيس المدير العام لمعهد أفضل المشغلين، إن "الفترات الاستثنائية تُخرجُ الأفضل من الأشخاص والمنظمات، خلال هذه السنة كنا شهداء، في إطار برنامجنا الإشهادي أفضل المشغلين، على إنجازات استثنائية حققتها المقاولات التي حصلت على شهادات أفضل المشغلين لسنة 2023، فقد برهن هؤلاء المشغلون على اهتمامهم بتنمية رفاهية مستخدميهم. وهم بذلك يعملون بشكل جماعي على إثراء عالم الشغل. ونحن فخورون بالإعلان والاحتفاء بالمؤسسات من المستوى العالي التي تم تتويجها بشهادات أفضل المشغلين لسنة 2023".

من جهته، أكد فيليب وانج، نائب الرئيس التنفيذي لهواوي شمال إفريقيا، أن "هواوي تضع الوقع الاجتماعي المحلي في صلب طموحها الإفريقي. هدفنا على مستوى القارة هو تسريع دمقرطة الوصول إلى التكنولوجيات الرقمية، ومن تم، تمكين الجميع من الولوج إلى الخدمات الأساسية التي تلبي الاحتياجات الرئيسية لكل واحد. وقد أصبح هذا متاحا، على الخصوص، بفضل انخراط جميع شركائنا. وبالتالي، فإن إحراز شهادة أفضل المشغلين، يأتي ليكافئ كل العمل الذي قامت به فرقنا التي تتطور في إطار ثقافة مقاولة راعية. لذلك، أود بشكل خاص أن أتوجه بالشكر للبصمة الإيجابية التي طورتها فرقنا وتعمل على تعزيزها بشكل يومي".

وأضاف دو يين، مدير الموارد البشرية لدى هواوي شمال إفريقيا، من جهته، قائلا: " نحن فخورون بحصولنا مرة أخرى على شهادة أفضل مشغل لسنة 2023. فسياسة الموارد البشرية التي نعتمدها في هواوي تمكننا من أن نحظى بالاعتراف بنا كمشغل مرجعي للمهارات. لقد شجعت هواوي على الدوام رؤية إيجابية، منفتحة ومُدْمِجَة في مجال توظيف مستخدميها. فنحن باستمرار في بحث دؤوب عن المهارات الآتية من الجهات الأربع للعالم ونوفر لهم أفضل بيئة للعمل، إضافة إلى تجربة مهنية غنية، شيقة ومتفتحة. من جهة أخرى، تقدم هواوي لمستخدميها فرصا مهنية على المستوى الدولي وتشجعهم على الابتكار ومن خلال ذلك الاضطلاع بدور رئيسي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية العالمية".

ويعد معهد أفضل المشغلين الهيئة العالمية التي تمنح شواهد الممارسات الفضلى في مجال الموارد البشرية.