الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.. إحداث 5500 تعاونية و28 ألف فرصة عمل خلال 2022

الاقتصاد الوطني - 28-12-2022

الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.. إحداث 5500 تعاونية و28 ألف فرصة عمل خلال 2022

اقتصادكم

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن سنة 2022 سجلت رقما قياسيا من حيث عدد التعاونيات التي جرى إحداثها، إذ بلغ 5500 تعاونية جديدة، و28 ألف فرصة عمل.

وأفاد بيان لمجلس إدارة مكتب تنمية التعاون برئاسة فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، الذي عقد اجتماعا اليوم بالرباط، أكدت فيه الوزيرة على مكانة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني كرافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا.

وأوضحت عمور في كلمة بالاجتماع أن الاقتصاد الاجتماعي والتضامني يمثل ركيزة أساسية للتنمية، إلى جانب القطاعين القطاعين العام والخاص في نموذج التنمية الجديد.

وأشارت الوزيرة إلى ما سمتها «النتائج الإيجابية التي سجلها خلال العام القطاع التعاوني في بلادنا، وكذلك البرامج التي تم نشرها لصالح المتعاونين»، مبرزة أنه في إطار برنامج فرصة الذي تشرف عليه وزارتها «استفاد عدد كبير من التعاونيات من الدعم والتمويل».

ودعت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني إلى بذل المزيد من الجهود في مجالات الإشراف والدعم والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لتطوير القطاع وتشجيع التعاونيات النسائية في إطار التمكين المالي للمرأة.

واشار البيان إلى أن الاجتماع، شهد تقديم مدير عام مكتب تنمية التعاون يوسف حسني، عرضا حول إنجازات المكتب بالأرقام ونتائجه خلال عام 2022، بالإضافة إلى الخطوط العريضة لبرنامج العمل الخاص بسنة 2023 والذي سيمكن المكتب من تسريع وتيرة تطوير القطاع.