بايتاس: الإعلان عن خارطة طريق جديدة للسياحة الشهر المقبل

الاقتصاد الوطني - 29-12-2022

بايتاس: الإعلان عن خارطة طريق جديدة للسياحة الشهر المقبل

اقتصادكم

كشف مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن خارطة الطريق الجديدة لقطاع السياحة، التي سبق وأعلنت عنها وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامي، سيتم الإعلان عنها في يناير المقبل.

جاء ذلك في الندوة الصحافية لاجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس، بالرباط.

وقال بايتاس: "قطاع السياحة سيعرف إطلاق خارطة جديدة الشهر المقبل".

وأضاف أن الخارطة الجديدة ستحمل المستجدات التي تهدف إلى إعادة النظر في الحملات الترويجية لقطاع السياحة ببلادنا.

ويأتي كلام الناطق الرسمي للحكومة ليبدد الشكوك التي تلف موضوع خارطة الطريق التي كان من المتوقع أن يعلن عنها نهاية نونبر الماضي.

وكانت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامي، قد أعلنت نهاية غشت الماضي، عن الشروع في إعداد خارطة طريق جديدة للنهوض بالقطاع السياحي ببلادنا، حيث توقعت الوزيرة المشرفة على القطاع الإعلان عنها بعد 12 أسبوعا، غير أن ذلك لم يتم.

وكانت مصادر مطلعة قد تحدثت في وقت سابق لـ"اقتصادكم" عن وجود تأخر في الانتهاء من إعداد خارطة الطريق التي وعدت بها الوزيرة، في الوقت الذي تحدثت مصادر أخرى عن أن الوزارة أنهت مهامها وسلمت الخطة للجهات المعنية للتأشير عليها، وهو السبب الذي رجحت ذات المصادر، أن يكون وراء التأخر الحاصل في الإعلان عنها.

يذكر أن الخارطة المذكورة، يبقى من أهم الأهداف التي ستشتغل عليها، بلوغ 26 مليون سائح في أفق سنة  2030، وه الرقم الذي يستدعي الكثير من الجهود لتحقيقه من طرف الوزارة ومختلف الشركاء والفاعلين في القطاع الحيوي بالبلاد.