"سيديجي" يطلق عملية مراقبة الحياة في صفوف مستحقي المعاشات

الاقتصاد الوطني - 21-12-2022

"سيديجي" يطلق عملية مراقبة الحياة في صفوف مستحقي المعاشات

اقتصادكم

 قام صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط "سيديجي"، المكلف بتسيير الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، بتبني مسطرة مبسطة لمراقبة الحياة برسم سنة 2020. 
 
وفي إطار التدابير الرامية إلى الحد من انتشار جائحة كوفيد 19، قام الصندوق بتنسيق مع شركائه المؤسساتيين بتنفيذ عملية المراقبة السنوية عن طريق تبادل المعطيات.
 
وشملت هذه العملية المستفيدين الذين تم إثبات حياتهم عقب عملية تبادل المعطيات، والذين سيتم إعفاؤهم من أي إجراء إداري لذا مصالح صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط.
 
وبالنسبة للمستفيدين التي لم تسفر عملية التبادل السالفة الذكر، عن إثبات وجودهم على قيد الحياة، فإن مراقبة صرف حقوقهم سوف تتم عن طريق مجموعة من الخدمات الجديدة بما فيها الخدمات الرقمية التي أطلقها صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط مؤخرا.
 
وتشمل هذه الخدمات على التوالي إرسال برقية شخصية "E-Barkia " إلى محل سكن المعنيين بالمراقبة السنوية للحياة والاعتماد على باقة الخدمات الرقمية الجديدة "احتياطي" وبالخصوص "ساروت احتياطي" و "سيلفي احتياطي".
 
ولمعرفة كيفية استعمال المعطيات،  قام صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط بإعداد دليل توضيحي وشريط مصور يمكن الإطلاع عليهما من خلال موقعه الرسمي www.rcar.ma.