فاعلون يبرزون الإمكانات السياحية المتنوعة للمغرب في معرض برلين

الاقتصاد الوطني - 09-03-2023

فاعلون يبرزون الإمكانات السياحية المتنوعة للمغرب في معرض برلين

اقتصادكم

يحضر فاعلون سياحيون من مناطق مختلفة من المملكة بقوة في معرض بورصة السياحة الدولية ببرلين، والذي يشكل منتدى دوليا يتيح الترويج لوجهة المغرب وتسليط الضوء على إمكاناته السياحية الغنية والمتنوعة.

وأكد منظمو الرحلات وممثلو المجالس الجهوية للسياحة ومواقع الحجز وشركات الطيران والمؤسسات الفندقية، أهمية مشاركة المملكة في هذا الحدث المهني، الذي يسلط الضوء على الموارد السياحية للمغرب ويتيح بلورة شراكات مثمرة وفتح خطوط جوية جديدة.

وقال عزيز اللبار، رئيس المجلس الجهوي للسياحة بفاس، إن هذا المعرض له أهمية بالغة بالنسبة للمغرب، بالنظر إلى أن السوق الألمانية واحدة من أكبر الأسواق بالنسبة للقطاع منذ سنوات، وهي اليوم في المرتبة الرابعة من حيث تدفقات السياح نحو المملكة.

من جهته، أشار أحمد السنتيسي، رئيس جمعية المطاعم المصنفة بجهة فاس-مكناس، إلى أن معرض برلين يوفر فرصة مثالية لتجسيد الالتزام بالترويج للوجهة الجهوية فاس- مكناس.

وقال "لدينا كل المقومات لتلبية الطلب السياحي الألماني"، مضيفا أن التواجد المغربي في هذا المعرض، الفضاء الذي يلتقي فيه كل الفاعلين الرئيسيين عبر العالم، ضروري لمناقشة مواضيع مختلفة، لاسيما على مستوى تطوير خطوط جوية جديدة.

واعتبرت دليلة الشعيبي، المدير العام لوكالة أسفار بأكادير، أن معرض برلين يساعد في تعزيز تموقع المغرب بشكل عام، ومدينة أكادير بشكل خاص، كوجهة سياحية بمختلف قطاعاتها. وهي ترى أن الخدمات الجوية تلعب دورا مهما وفعالا في الترويج للسياحة.

من جانبه، أبرز ياسر ياسين، مدير التجارة والمبيعات في مجموعة فنادق، أن استئناف دورات هذا الحدث السياحي العالمي الكبير مطمئن للمهنيين، مؤكدا أنه لمس اهتماما كبيرا بالمغرب كوجهة خاصة، بدعم من المكتب الوطني المغربي للسياحة ومختلف المجالس الجهوية للسياحة.

يذكر أنه يتم تنظيم مشاركة المغرب في هذا المعرض من قبل المكتب الوطني المغربي للسياحة، الذي صمم مساحات مناسبة لتقديم رؤية مثالية للعلامة التجارية المغربية ومناطقها السياحية.

وكان المكتب الوطني المغربي للسياحة قد أبرم، الثلاثاء، شراكة تاريخية مع مجموعة TUI، الرائدة عالميا في مجال السياحة. 

وتغطي هذه الاتفاقية الخمس سنوات القادمة من موسم صيف 2023 إلى شتاء 2027-2028، أي 10 مواسم، وستسعى إلى مضاعفة السياح الوافدين إلى المغرب بمعدل نمو يقارب 220 في المائة.

ومع أكثر من 10000 عارض من أكثر من 180 دولة، بالإضافة إلى 160.000 زائر، يعد معرض بورصة برلين أحد أكبر معارض السياحة عبر العالم. 

ويجمع هذا الأخير جميع مستويات سلسلة قيمة السفر العالمية، مما يوفر للفاعلين المختلفين في الصناعة الفرصة للالتقاء واستكشاف سبل التعاون.