أسعار الأنترنت.. المغرب بين الأقل كلفة عربيا + إنفوغراف

اقتصاد العالم - 28-11-2022

أسعار الأنترنت.. المغرب بين الأقل كلفة عربيا + إنفوغراف

اقتصادكم

احتل المغرب المرتبة الخامسة في  قائمة أرخص الدول في العالم العربي من حيث أسعار الأنترنت وذلك وفقا لتقرير نشره موقع "كابل".
 
وحسب التقرير فإن  المواطن المغربي يدفع متوسط 0.69 دولاراً مقابل الحصول على واحد جيغابايت من الإنترنت.
 
 
وتصدرت الجزائر القائمة من حيث أسعار الأنترنت، محتلة المرتبة 29 عالميا، إذ يدفع المواطن الجزائري متوسط 0.48 دولاراً مقابل الحصول على واحد جيغابايت من الإنترنت، فيما جاءت عالمياً بالمرتبة 29.
 
واحتلت  ليبيا  المرتبة الثانية بواقع 0.61 دولارا، متبوعةً الأردن بواقع 0.63 دولاراً، من ثم جاءت العراق رابعاً بمتوسط بلغ 0.68 دولاراً.
 
بينما يعد اليمن  البلد العربي الأغلى من حيث تكلفة الإنترنت بين الدول العربية،  وذلك وفقا لسعر متوسط سعر واحد جيغابايت من الإنترنت، حيث يدفع المواطن اليمني ما يعادل 16.58 دولارا مقابل الجيغابايت الواحد.
 
و جاءت سورية بالمرتبة الثانية كأغلى دول العربية من حيث متوسط سعر الجيغابايت الواحد، حيث يدفع كل مواطن متوسط تكلفة الجيغا بايت الواحد أقل من دولار أيضا في الدول العربية الكويت، السودان ومصر فيما كان 1.17 دولارا في البحرين، وفي تونس1.21دولاراً.
 
وفي السعودية بلغ سعر متوسط واحد جيغابايت من الإنترنت ما يعادل 1.52دولارا، وفي فلسطين بلغ 2.05 دولاراً، أما موريتانيا فقد بلغ متسوط سعر الجيغابايت الواحد ما يعادل 2.74 دولارا.
 
بينما حلت دولة قطر ثالثاً بارتفاع أسعار الانترنت بعد اليمن وسورية بمتوسط سعر بلغ 6.87 دولاراً.