ارتفاع قياسي في القيمة السوقية لهذه العملات الرقمية

اقتصاد العالم - 24-10-2022

ارتفاع قياسي في القيمة السوقية لهذه العملات الرقمية

اقتصادكم

ارتفعت قيمة  العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الاثنين، إلى أعلى مستوياتها، وذلك في موجة جماعية من المكاسب القادمة في سوق الأسهم الأمريكية.
 
ويأتي صعود العملات الرقمية، التي تشهد زيادة في معدلات الارتباط مع سوق الأسهم، على وقع توقعات الأسواق باتجاه الاحتياطي الفيدرالي إلى تهدئة وتيرة تشديد الفائدة في إطار مكافحة التضخم.
 
وقفزت القيمة السوقية للعملات الرقمية في غضون ساعات مرة أخرى أعلى مستويات الـ 900 مليار دولار بعد النزول عشية تعاملات أمس الأحد إلى مستويات قرب الـ 890 مليار دولار.
 
وفي السياق ذاته، ارتفعت القيمة السوقية لـ" بيتكوين" أكبر العملات الرقمية، بنسبة 1% إلى مستوياتتقارب  الـ 19.4 ألف دولار، بعد تراجعها   خلال أسبوع بنسبة 2%، إذ بلغت  قيمتها السوقية 371 مليار دولار.
 
وتجاوزت ثاني أكبر العملات الرقمية "إيثريوم" مستويات الـ 1300 دولار وصولا إلى مستويات 1.35 ألف دولار بزيادة 3%، بعد ارتفاعها خلال أسبوع بنسبة 1%.
 
وارتفعت قيمة عملة "بينانس كوين" بنسبة 2%  بوصولها إلى مستويات 274 دولار. 
 
بينما ارتفعت قيمة باقي العملات الرقمية بحوالي 2% لتستقر إلى  مستويات لـ0.455 دولار.
 
وارتفعت رسملة سوق الكريبتو من مستويات 890 مليار دولار إلى مستويات قرب الـ 940 مليار دولار، لتسجل مكاسب في حدود 50 مليار دولار بعد ارتفاعات قوية ضربت أكبر 80 عملة رقمية من حيث القيمة السوقية.
 
ومع ذلك، فإن المخاوف من انقلاب مفاجئ في توجهات الفيدرالي وفقا للبيانات التي تظهر تباعا، لا تزال تكبل الأسواق دون انطلاقة مستدامة خوفا من انكسار مفاجئ في شهية المخاطر.
 
ودخلت سوق العملات الرقمية، وخاصة العملات الكبيرة، في حالة من الركود العميق على مدار الأسابيع الماضية تزامنا مع الارتفاعات القوية التي شهدها مؤشر الدولار الأمريكي وارتفاع العائد على السندات.
 
ورغم الارتفاعات الحاصلة التي تشهدها سوق العملات الرقمية، لا تزال حالة الفزع الشديد والخوف من اندلاع موجات بيع مصحوبة بالهلع تسيطر على المتداولين في سوق الكريبتو.