الإماراتيون يضخون 400 مليون دولار لإنقاد "أداني" من ورطته

اقتصاد العالم - 30-01-2023

الإماراتيون يضخون 400 مليون دولار لإنقاد "أداني" من ورطته

اقتصادكم

أعلنت "الشركة العالمية القابضة" الإماراتية، عن  ضخها حوالي  1.4 مليار درهم إمارتي ،لحساب شركة "أداني إنتربرايزس" الهندية، خلال الربع الأخير من السنة الماضية.

وقالت الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، إنها ستكتتب في هذا الطرح عبر شركتها التابعة وهي "غرين ترانزميشن إنفستمنت هولدينغ".

وتعتزم الشركة الإماراتية ضخها نحو 16% من إجمالي حجم الطرح البالغ حجمه 2.5 مليار دولار.

وتعد هذه الصفقة الاستثمارية الثانية، التي تبرمها "الشركة العالمية القابضة" مع مجموعة "أداني" الهندية بعد استثمارها العام الماضي 7.3 مليار درهم (نحو ملياري دولار) في ثلاث شركات تابعة لمجموعة أداني تركز على الطاقة النظيفة والبيئة، بما في ذلك "أداني غرين إنيرجي" و"أداني ترانزميشن" و"أداني إنتربرايزس"، وجميعها مدرجة في بورصة بومباي وبورصة الهند الوطنية.

وفي هذا الصدد، قال بصر شعيب، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة، "نرى إمكانات قوية لنمو شركة "أداني إنتربرايزس" من منظور طويل الأجل وقيمة مضافة لمساهمينا".

أضاف شعيب، أن "ميزة الطرح الإضافي الـ"FPO" هي وجود المرجع التاريخي لتقرير أرباح الشركة، وإدارة الشركة، والممارسات التجارية، وكثير من البيانات التي يمكن الاعتماد عليها قبل اتخاذ أي قرار استثماري".

ويأتي إعلان الشركة في الوقت الذي يسعى فيه أداني إلى استعادة الثقة بإمبراطوريته بعد تقرير قاسٍ من شركة "هيندينبرغ للأبحاث".

وتراجعت أسهم معظم شركات مجموعة "أداني غروب" يوم الاثنين على الرغم من دحض التكتل الهندي المطول في عطلة نهاية الأسبوع لادعاءات الاحتيال من قِبل شركة الأبحاث المتخصصة في البيع على المكشوف.