السلطات الأمريكية تعتزم خفض النيكوتين في منتوجات التبغ

اقتصاد العالم - 22-06-2022

السلطات الأمريكية تعتزم خفض النيكوتين في منتوجات التبغ

اقتصادكم 

  كشفت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن عزمها العمل على خفض مستوى النيكوتين في السجائر المبيعة بأمريكا، للحد من إدمان المدخنين.  

 ويتوقع أن تعلن إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية التي تنظم سوق التبغ اقتراحات بشأن القواعد المفترض اتباعها، وقد تَلقى على الأرجح احتجاجاً شديداً من قبل قطاع تصنيع منتجات التبغ.

 وقالت إدارة الأغذية والعقاقير، إن هذه العملية يمكن أن تستغرق أعواماً، إذ يمكن أن تؤخرها دعاوى قضائية، أو تنسفها أيُّ إدارة أمريكية مقبلة، على صلة بـلوبي شركات التبغ النافذ.

وأضاف المصدر ذاته، أن إدمان النيكوتين في المنتجات التبغية القابلة للاحتراق هو الدافع الأساس لاستخدام هذه المنتجات بصورة دائمة.

وفي السياق نفسه، تندرج هذه المبادرة ضمن برنامج صحي واسع يهدف إلى الحد من الوفيات الناتجة من السرطان، الذي وعد الرئيس الأمريكي جو بايدن بخفض الإصابات به بنسبة 50 في المئة خلال الأعوام الخمس والعشرين المقبلة.

ويُعد السرطان ثاني سبب للوفيات في أمريكا بعد أمراض القلب والأوعية الدموية، كما يُعد التبغ أبرز أسباب الوفيات التي يمكن الوقاية منها، إذ يسجَّل سنويا 480 ألف حالة وفاة مرتبطة بالتبغ.

وحظرت إدارة دونالد ترامب في السابق معظم نكهات السجائر الإلكترونية، لكنها استثنت المنثول.

وكان الكونغرس الأمريكي قد أقر في نهاية 2019 قانونا يرفع الحد الأدنى لسن شراء التبغ والسجائر الإلكترونية في كل أنحاء البلاد من 18 إلى 21 عاما.