اليانصيب الأمريكي يحطم الأرقام العالمية بهذا المبلغ

اقتصاد العالم - 05-11-2022

اليانصيب الأمريكي يحطم الأرقام العالمية بهذا المبلغ

 اقتصادكم

ارتفعت قيمة الجائزة الكبرى ليانصيب الأميركي، الذي  سيقام السحب عليه اليوم السبت، إلى 1.6 مليار دولار، ما جعله بحسب المنظمين أعلى مبلغ وصلت إليه جوائز اليانصيب في العالم.
 
وبات المبلغ المتراكم للجائزة الكبرى ينمو أسبوعا بعد أسبوع، على مدى 39 سحبا لم يتمكن أحد خلالها من تخمين الأرقام الستة الصحيحة.
 
وحسب بيانات صادرة عن الشركة، فإن الرقم القياسي لعدد سحوبات "باوربول" المتتالية من دون أن يحصل أحد على الجائزة الكبرى، سيُعادل في حال لم تفز أي تذكرة مبلغ الـ 1.6 مليار دولار الذي يُجرى عليه السحب اليوم السبت.
 
وأصبح المبلغ يتجاوز أكبر جائزة مُنحت حتى اليوم على الإطلاق،  وكان عدد من المحظوظين انتزعوا مناصفة عام 2016 مبلغا قياسيا هو 1.586 مليار دولار، اعتُبر يومها "جائزة القرن".
 
ويحلم العديد من الأميركيين الحصول على هذه الجائزة باستثناء سكان خمس ولايات ليس ليانصيب "باوربول" رخصة فيها، بينها هاواي وألاسكا، وليس في مقدور هؤلاء سوى الاكتفاء بمتابعة السحب، أو الانتقال إلى ولايات أخرى للتمكن من المشاركة فيه.
 
ولا تتعدى فرصة الفوز بالجائزة  نسبة واحد على 292.2 مليون، مع العلم أن احتمال إصابة شخص بصاعقة هو واحد على مليون، بحسب بيانات السلطات الصحية الأميركية.
 
ويمثل مبلغ 1.6 مليار دولار ما سيحصل عليه الفائز المحظوظ إذا وافق على أن تُدفع جائزته في 30 قسطا خلال 29 عاما، أما إذا شاء تسلّم جائزته دفعة واحدة، فلن يتلقى سوى 782.4 مليون دولار، وستؤدي الضرائب إلى حسم جزء من المبلغ الذي يفوز به.