زلزال تركيا وسوريا.. "طيران الإمارات" تطلق جسرا جويا لإمداد المناطق المنكوبة

اقتصاد العالم - 13-02-2023

زلزال تركيا وسوريا.. "طيران الإمارات" تطلق جسرا جويا لإمداد المناطق المنكوبة

اقتصادكم

دشنت "طيران الإمارات" جسرا جويا، بالتنسيق مع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، لنقل إمدادات عاجلة إلى مناطق ضربها الزلازل في تركيا وسوريا.


وانطلقت أول رحلتين لطيران الإمارات "ئي كيه 121" و"ئي كيه 117" يوم الجمعة الماضي، حسب بلاغ للشركة توصل موقع "اقتصادكم" بنسخة منه، أن الشحنات الأولى، تتكون من بطانيات حرارية وخيام عائلية من مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين UNHCR، تليها حمولة الإغاثة من الأطقم الطبية ومواد الإيواء المقدمة من منظمة الصحة العالمية WHO وبرنامج الغذاء العالمي WFP، وذلك بتنسيق من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بدبي.


وأضاف المصدر ذاته، أن "الإمارات للشحن الجوي"، تخطط لتخصيص طاقة شحن تصل إلى 100 طن من مواد الإغاثة الإنسانية على مدار الأسبوعين المقبلين عبر عمليات رحلاتها اليومية إلى إسطنبول، إذ ستتسلم منظمات محلية الإمدادات الطارئة من "طيران الإمارات" لنقلها إلى المناطق المتضررة في جنوب تركيا وشمال سورية، ودعم فرق الطوارئ على الأرض وتقديم المساعدات التي تشتد الحاجة إليها لمئات الآلاف من الأشخاص المتضررين من الزلازل.


وبهذه المناسبة قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، "نقف مع الشعبين التركي والسوري، ونعمل مع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية للمساعدة في تقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين من الزلازل، وكذلك دعم جهود الإنقاذ المعقدة على الأرض. لدينا في طيران الإمارات خبرات واسعة في دعم جهود الإغاثة الإنسانية، ومن خلال رحلاتنا اليومية الثلاث إلى اسطنبول سنوفر سعة كبيرة لنقل مواد الإغاثة والإمدادات الطبية".


مضيفا أن "طيران الإمارات" يساهم "في الجهود الإنسانية المستمرة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدعم تركيا وسورية، كما يمكننا، بفضل موقع دبي الفريد ومكانتها كأكبر مركز لوجستي دولي للمساعدات في العالم، أن نصل بكفاءة إلى المناطق المنكوبة بالكوارث والأشخاص المتضررين في أسرع وقت ممكن".


من جانبه، قال محمد إبراهيم الشيباني، رئيس اللجنة العليا للإشراف على المدينة العالمية للخدمات الإنسانية: "المدينة العالمية للخدمات الإنسانية ملتزمة بتزويد المتضررين من الزلازل بالدعم الإنساني والموارد التي يحتاجون إليها. نحن نتخذ إجراءات عاجلة من خلال تسهيل عمليات النقل الجوي للإمدادات الطبية الحيوية ومواد الإيواء وغيرها من متطلبات الإغاثة المقدمة من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي لتلبية الطلب الملح على المساعدات في المناطق المنكوبة".


وترتبط "الإمارات للشحن الجوي" بشراكة طويلة الأمد مع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، ما يتيح للناقلة قيادة العديد من مهام الإغاثة بسرعة، ونقل الإمدادات الإنسانية للمجتمعات المتأثرة بالكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ الطبية والأوبئة والأزمات الأخرى في جميع أنحاء العالم.