لأول مرة منذ 2021.. فرص العمل الشاغرة تتراجع إلى أقل من 10 ملايين بالولايات المتحدة

اقتصاد العالم - 04-04-2023

لأول مرة منذ 2021.. فرص العمل الشاغرة تتراجع إلى أقل من 10 ملايين بالولايات المتحدة

اقتصادكم

تراجع عدد الوظائف الشاغرة لدى أرباب العمل الأمريكيين خلال فبراير، إلى أدنى مستوى منذ ماي 2021، مما يشير إلى انخفاض الطلب على اليد العاملة في بعض الصناعات.

وأفادت وزارة العمل الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن عدد الوظائف الشاغرة انخفض إلى 9.9 مليون مقارنة بـ10.6 ملايين في الشهر الذي سبقه.

ويظل استمرار قوة سوق العمل عائقا رئيسيا بالنسبة لمجلس الاحتياطي الفدرالي، الذي يسعى إلى إعادة التضخم إلى هدفه البالغ 2 في المائة.

ويظهر التقرير الحديث لوزارة العمل أن نسبة مغادرة العمل بشكل طوعي ارتفعت بشكل طفيف لتصل إلى 2.6 في المائة. وازدادت عمليات الاستقالة في قطاعات الخدمات والمطاعم وتجارة الجملة.

وقال الخبير الاقتصادي في "بلومبرغ"، ستيوارت بول، إن تقرير فبراير يظهر أن "سوق العمل آخذة في التباطؤ بشكل لا لبس فيه، حيث يتحرك الطلب على اليد العاملة بشكل أكثر تماشيا مع العرض".

وأشار مسؤولو الاحتياطي الفدرالي إلى أن العدد الكبير من الوظائف الشاغرة مكن البنك المركزي من إبطاء سوق العمل - وبالتالي التضخم - دون أن ينجم عن ذلك ارتفاع في معدل البطالة.

وتم تسجيل أكبر انخفاض في الوظائف الشاغرة، على الخصوص، في قطاعات الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية، فضلا عن النقل والتخزين، فيما زادت فرص العمل في قطاعي البناء والترفيه.