أخنوش يشكر سانشيز على موقف إسبانيا الداعم لسيادة المغرب على الصحراء

آخر الأخبار - 01-02-2023

أخنوش يشكر سانشيز على موقف إسبانيا الداعم لسيادة المغرب على الصحراء

اقتصادكم

اعتبر عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن العلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا دخلت عهدا جديدا بسبب الموقف الإسباني الداعم لسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

وقال أخنوش اليوم الأربعاء بالرباط، في اللقاء الاقتصادي بين البلدين والذي يسبق افتتاح اللقاء رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا، مخاطبا رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز: "العلاقات بين المغرب وإسبانيا تعرف عهدا جديدا في ظل دعم حكومتكم لخطة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية". 

وأضاف أخنوش منوها بالموقف الإسباني، حيث قال: "كانت لإسبانيا الشجاعة والواقعية التاريخية، وهو الأمر الذي لا يسعنا إلا أن نشيد به علانية"، في إشارة إلى الموقف التاريخي للبلد الجار.

وأكد أخنوش أن العلاقات التي تجمع بين المغرب وإسبانيا تعد "مثالية على جملة من المستويات، ويحق لنا أن نفخر بالتعاون الأمني في مجال محاربة الإرهاب، ففي بداية يناير قامت قواتنا الخاصة من الجانبين بتفكيك خلية إرهابية بالمغرب وإسبانيا، وقد أدان المغرب بشدة الهجوم الإرهابي على كنيستين بالخزيرات".

وأفاد أخنوش بأن العالم يعيش منذ سنوات "ظرفية صعبة، زاد من حدتها جائحة كوفيد وعودة الحرب إلى أوربا، فضلا عن تزايد ظاهرة الاحتباس الحراري التي تؤثر علينا جميعا".
 
وشدد أخنوش على أن أفضل جواب على هذه الظرفية الصعبة، هو "أن نعمل سويا يدا في يد لنبني معا مستقبلا أفضل"، وفق تعبيره.