اقتصادكم
كشفت معطيات جديدة، عن أن 70 % المستجوبين المغاربة يغيرون أجهزتهم المنزلية بسبب الأعطال.
وأفادت نتائج دراسة أنجزتها "إل جي" إلكترونيكس المغرب، اطلع عليها موقع "اقتصادكم"، أن 18% من المستجوبين يغيرون أجهزتهم المنزلية بسبب السعة والأداء، أما 12% فـيجذبون إلى الوظائف والتكنولوجيا الحديثة التي تلج إلى السوق، وتقنعهم بتغيير منتجاتهم القديمة إلى عناصر جديدة أكثر وظيفية.
وأوضحت الدراسة نفسها، أن قرارات الشراء تتعلق بعوامل رئيسية أهمها استشاري المبيعات في المتجر الذي يعد العنصر الأكثر تأثيرًا في قرار الشراء، بالإضافة إلى التواصل التقليدي الشفهي والافتراضي الذي يكتسب المزيد والمزيد من الزخم، في حين تظل الإعلانات التلفزيونية والإعلانات عبر الإنترنت مهمة في عملية اتخاذ قرار الشراء.
وأضافت الدراسة أن هناك تراجع في عمليات الشراء عبر الإنترنت، إذ أن 7% من المستجوبين فقط من لديهم استعداد لشراء منتج للأجهزة المنزلية عبر الإنترنت.
وفي هذا الصدد صرحت نهيلة عوينا، أخصائية التسويق الرقمي والعلاقات العامة، أن شركة "إل جي" إلكترونيكس المغرب، تقدم أفضل التقنيات لجعل الحياة اليومية أسهل للمستهلكين المغاربة، إذ تم افتتاحه مؤخرًا في الدار البيضاء مركز خدمة ما بعد البيع.