بعد إسبانيا.. المغرب وإيطاليا يوقعان اتفاق الاعتراف المتبادل برخص السياقة

آخر الأخبار - 28-03-2024

بعد إسبانيا.. المغرب وإيطاليا يوقعان اتفاق الاعتراف المتبادل برخص السياقة

اقتصادكم

 

وقعت الحكومة اتفاقا جديدا مع إيطاليا يهم الاعتراف المتبادل برخص السياقة بغرض استبدالها، وذلك من أجل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الربط، ضمن فرص الاستثمار التي توفرها المملكة.

الاتفاق الذي وقع أمس الأربعاء بروما، حضره كل من يوسف بلا، سفير المملكة، لدى الجمهورية الإيطالية، وماتيو سالفيني نائب رئيسة مجلس الوزراء ووزير البنيات التحتية والنقل، بحضور نائب الوزير المكلف بالنقل البحري.

وأعرب سالفيني عن إعجابه بأوجه التقدم التي حققها المغرب والازدهار الاقتصادي على مستوى البنيات التحتية الطرقية، والسككية، والمينائية.

وأكد بلا، من جانبه، أن تجسيد هذا الاتفاق يعكس الالتزام الراسخ والموصول للحكومة المغربية، تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، والعناية التي ما فتئ يحيط بها أعضاء الجالية المغربية.

وأضاف أن هذه الآلية الجديدة تأتي لتنضاف إلى الترسانة القانونية التي تؤطر علاقات التعاون والشراكة الممتازة القائمة بين المملكة المغربية والجمهورية الإيطالية في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقبل ذلك بأيام فقط، قررت إسبانيا رسميا الإعتراف بالرخص المغربية من الأصناف الكبيرة دون إجراء امتحانات نظرية وتطبيقية جديدة، نتيجة للحاجة الملحة لقطاع النقل الطرقي في إسبانيا لسائقين محترفين، حيث أصبح بإمكان السائقين المغاربة الذين يحملون رخص سياقة للحافلات والشاحنات العمل في الجارة الشمالية دون الحاجة إلى الحصول على رخصة سياقة إسبانية.