تجمع المعلنين في المغرب يحتفل بمرور 40 عامًا ويوقع ميثاقًا مع اتحاد الوكالات الاستشارية للتواصل

آخر الأخبار - 27-03-2024

تجمع المعلنين في المغرب يحتفل بمرور 40 عامًا ويوقع ميثاقًا مع اتحاد الوكالات الاستشارية للتواصل

اقتصادكم

 

نظم تجمع المعلنين في المغرب GAM،أمس الثلاثاء  بمدينة الدار البيضاء، الدورة الثامنة من "الفطور الكبير" للمعلنين. 

وأوضح بلاغ صادر للمناسبة أن هذا الحدث السنوي يعد مناسبة مميزة تجمع مجتمع المعلنين من مختلف الفروع والتخصصات لقضاء أمسية شعارها التبادل والاحتفال.

تميز "الفطور الكبير" هذه السنة بالاحتفال بالذكرى الأربعين على تأسيس تجمع المعلنين في المغرب، وكانت الأمسية فرصة للاحتفال بمسيرة طويلة من الالتزام الفعال في عالم الإعلانات في المغرب، كمنا أكد اللقاء الرمضاني على الدور المهم الذي يلعبه التجمع على اعتباره العمود الفقري في قطاع التواصل والإشهار. 

وفيه هذا الصدد، قال يوسف الشيخي، رئيس تجمع المعلنين في المغرب :"بعد مرور هذه السنوات التي عرفت تراكما مهما من الخبرة والمعرفة، لم يعد الفطور الكبير مجرد حدث عادي، ولكن هو رمز يؤكد على التزامنا المستمر بتقديم الجودة والإبداع في أعمالنا اليومية. والحقيقة أن الاحتفال هذه السنة بالذكرى الأربعين على تأسيس التجمع يعكس إصرارنا الدائم على تعزيز بيئة إعلانية سليمة وأخلاقية في المغرب".

تميزت النسخة الثامنة من "الفطور الكبير" هذه السنة بلحظة تاريخية تمثلت في التوقيع على ميثاق العلاقة بين الوكالات والمعلنين الذي يهدف إلى تعزيز العلاقات وتقوية المبادئ الأخلاقية والشفافية بين جميع الفاعلين في هذا القطاع.

ويهدف الميثاق الذي يعد ثمرة تعاون مشترك بين تجمع المعلنين في المغرب GAM واتحاد الوكالات الاستشارية للتواصلUACC  إلى إحداث إطار مرجعي من أجل ممارسة المهنة بشكل أفضل، من خلال التأكيد على أهمية الشفافية والمساءلة والأخلاق. الميثاق هو ثمرة عملية بناء مشتركة، تتضمن رؤى مستمدة من دراسات نوعية وكمية متعمقة، فضلا عن الدروس المستفادة من المعايير الدولية، وهو مرفق بدليل حول أفضل الممارسات، مصمم لتغطية جميع مراحل العلاقة بين المعلنين والوكالات، مما يرمز إلى خطوة كبيرة نحو التنظيم الذاتي ونضج صناعة الإعلان المغربية.

وفي هذا الإطار، أكد يوسف الشيخي، رئيس تجمع المعلنين في المغرب أن التوقيع على هذا الميثاق ليس مجرد لحظة رمزية فقط، بل تعبير عن التزام جاد نحو تحول حقيقي ومستدام لصناعة الإعلان والإشهار، وأضاف قائلا :"نحن فخورون بالعمل جنبًا إلى جنب مع اتحاد الوكالات الاستشارية للتواصل من أجل وضع معيار التميز والأخلاق في المغرب".

من جهتها، عبرت ماريا آيت محمد، رئيس اتحاد الوكالات الاستشارية للتواصل عن فخرها، وقالت :" أنا متحمسة من أجل رؤية التأثير الإيجابي لهذا الميثاق على مهنتنا. الواقع أن ميثاق الثقة ليس مجرد تحديث بسيط، بل هو نتيجة عمل تعاوني والتزام مشترك بين الوكالات والمعلنين من أجل تعزيز أفضل الممارسات داخل قطاعنا. إنه يعكس رغبتنا الجماعية في بناء علاقات قائمة على الثقة المتبادلة والاحترام والفهم المشترك للمسؤوليات، وبالتالي المساهمة في مزيد من المساءلة والنزاهة والتميز في صناعتنا. "

يهدف الميثاق إلى تحسين العلاقات بين المعلنين والوكالات من خلال تعزيز خلق القيمة ووضع قواعد حسن السلوك، على أساس الشفافية والمساءلة والإنصاف والابتكار.