ساوند إنرجي تحدد موعد بدء إنتاج الغاز في تندرارة

آخر الأخبار - 26-06-2024

ساوند إنرجي تحدد موعد بدء إنتاج الغاز في تندرارة

اقتصادكم

 

في إطار خططها لإنتاج الغاز الطبيعي على المدى الطويل، أعلنت شركة ساوند إنرجي البريطانية عن انتهاء أعمال الحفر في بئري الغاز “تي إي-6″ و”تي إي-7” في حقل تندرارة بالمغرب، وتوقيف تشغيل منصة الحفر “ستار فالي ريغ 101” بعد إتمام أعمال الحفر بنجاح، دون تسجيل أي حوادث.

وتمكنت ساوند إنرجي من سحب أنابيب الإكمال الحالية في كل من بئري “تي إي-6″ و”تي إي-7” واستبدالها بأخرى جديدة مقاومة للتآكل في “تي إي-6”، التي تعتبر أساسية لتزويد الغاز لمحطة الغاز الطبيعي المسال الصغير التي يتم إنشاؤها حاليًا في الموقع من قبل شركة "إيتالفلويد جيو إنرجي".

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من بناء محطة الغاز الطبيعي المسال الصغير في وقت لاحق من العام الجاري، لتبدأ ساوند إنرجي في إنتاج الغاز الطبيعي.

ويُتوقع أن يبدأ الإنتاج من حقل تندرارة في منتصف عام 2025، ليصل إلى 100 مليون متر مكعب سنوياً، ليصل إلى 280 مليون متر مكعب بعد إتمام الربط بالأنبوب المغاربي الأوروبي.

ويذكر أن شركة مناجم، أعلنت عن استحواذها على أصول غاز تابعة لشركة ساوند إنرجي البريطانية، في إطار خطة المغرب نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة وتقليل اعتماد البلاد على واردات الطاقة، وتنويع مصادرها، وخلق فرص عمل جديدة.