شركة LG Energy Solution تتجه لتشييد مصنع لبطاريات السيارات في المغرب

آخر الأخبار - 26-07-2024

شركة LG Energy Solution تتجه لتشييد مصنع لبطاريات السيارات في المغرب

اقتصادكم

 

تعتزم الشركة الكورية الجنوبية LG Energy Solution (LGES) لإنشاء مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في المغرب، لمواجهة التحديات الجمركية الجديدة من الاتحاد الأوروبي على واردات السيارات الكهربائية الصينية.

وكشف مدير قسم بطاريات السيارات المتقدمة في شركة LGES، وونجون سوه، أن المغرب هو أحد المواقع الثلاثة التي يتم النظر فيها لإنتاج كاثود فوسفات الحديد (LFP)، وذلك بهدف تعزيز القدرة التنافسية لشركة LGES في أوروبا من خلال استغلال المزايا الاستراتيجية والقدرات الصناعية المتنامية للمغرب لإنتاج كاثودات فوسفات الحديد (LFP).

وأضاف المتحدث ذاته في تصريح لوكالة رويترز: “نجري محادثات مع الشركات الصينية التي ستعمل معنا على تطوير وإنتاج كاثودات LFP لأوروبا”. 

وتسعى LGES من خلال هذه الخطوة إلى تقديم بطاريات LFP بأسعار تنافسية، التي يزداد الطلب عليها بسبب تكلفتها المنخفضة وسلامتها. 

ويعد التوسع في المغرب جزءًا من استراتيجية الشركة لترسيخ وجودها في السوق الأوروبية، بعد قرار الاتحاد الأوروبي في يونيو بفرض رسوم جمركية تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين، بعد تحقيق لمكافحة الدعم يهدف إلى معالجة الاختلالات في السوق.

ويعتبر المغرب مرشحًا مثاليًا لاستضافة مصنع LGES بفضل موقعه الجغرافي المتميز وقربه من الأسواق الأوروبية، بالإضافة إلى قدراته الصناعية المتنامية، كما يرتقب أن يعزز هذا المشروع الطموح مكانة المغرب كوجهة جاذبة للاستثمارات الصناعية الكبرى.