مالية عمومية.. مطالب نقابية بإحداث خزينات جهوية جديدة

آخر الأخبار - 26-03-2023

مالية عمومية.. مطالب نقابية بإحداث خزينات جهوية جديدة

اقتصادكم

 

طالب ممثلون عن المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، العضو في الاتحاد المغربي للشغل، خلال لقاء تفاوضيا مع مسؤولي الخزينة العامة للمملكة في الرباط، بإحداث خزينات جهوية جديدة.

وجاء المطلب الجديد بين مطالب أخرى، في إطار تفعيل مذكرة وزيرة الاقتصاد و المالية حول مأسسة الحوار الاجتماعي داخل الوزارة على المستويين القطاعي والمديري، همت تحسين أوضاع اعوان التنفيذ والتبليغ والمكلفين (ANET) ، والموظفين المكلفين بالصناديق(CAISSIERS) ، ومواصلة برنامج تأهيل العديد من أماكن العمل و تجهيزها، وكذا مواجهة الخصاص في العديد من الجهات، خصوصا الجهة الجنوبية.

وامتدت المطالب حسب بلاغ صادر عن المكتب النقابي، توصل "اقتصادكم" بنسخة منه، إلى تحسين ظروف العمل وتوفير مستلزماته، وإيجاد كل الصيغ للتحفيز بناء على المردودية و ذلك وفق الإمكانيات المتاحة، ودراسة كل المقترحات المقدمة في الورقة المطلبية، مع استمرار التواصل و تنظيم لقاء ثاني خلال شهر يونيو القادم.

وعبرت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية خلال هذا اللقاء، باعتبارها النقابة الأكثر تمثيلية داخل الوزارة عن استعدادها للحوار الجدي والمنتج، من أجل المساهمة في بلورة منظومة عصرية لتدبير الموارد البشرية وتحسين أوضاع موظفات وموظفي الخزينة العامة للمملكة، في أفق الرقي بأداء هذه المديرية الحيوية إلى مستويات أعلى.