هولماركوم تستحوذ على أغلبية رأس مال سكانديمار

آخر الأخبار - 08-07-2024

هولماركوم تستحوذ على أغلبية رأس مال سكانديمار

اقتصادكم

 

أعلنت مجموعة هولماركوم (Holmarcom) استحواذها على شطر أول، بقيمة 60٪، من رأسمال شركة سكانديمار (Scandimar)، وهي وحدة صناعية متكاملة تعمل في تحويل الأسماك، وإنتاج وجبات جاهزة تعتمد على المنتجات البحرية.

وحسب بلاغ لهولماركوم توصل موقع "اقتصادكم" بنسخة منه، فإن المجموعة تنوي الرفع من حصتها في الشركة إلى 80%، خلال سنة واحدة، وفقا لشروط الاتفاق المتعلق بهذه الحيازة. بالإضافة إلى ذلك، تم الاستحواذ على حصة 20% من طرف السيد مهدي سميرس الذي انضمّ إلى المستثمرين.

وتأسست شركة سكانديمار سنة 2006، وبدأت نشاطها بإنتاج السلمون المدخَّن، قبل أن تقوم تدريجيًا بتوسيع قطاعها الإنتاجي ليشمل مشتقات الأسماك، أطباق جاهزة تعتمد على الأسماك   والمصبَّرات (التونة، السردين، والإسقمري). وقد قامت الشركة أيضًا بتطوير بيع الأسماك الكاملة والمجزأة للمؤسسات والفنادق والمطاعم.

وقال محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم إن "هذا الاستثمار يعكس طموحنا في الاطلاع على فرص جديدة في قطاع الصناعات الغذائية، وإرادتنا للمساهمة في تطوير الثروة السمكية في المملكة".

وسيساهم استثمار هولماركوم في رأسمال سكانديمار في توفير موارد إضافية للشركة، مما سيمكن من توسيع أنشطتها، والمساهمة في تنمية الموارد السمكية للبلاد، وذلك انسجاماً مع خطة هاليوتيس التي تهدف إلى جعل هذا القطاع محركاً حقيقياً للنمو الاقتصادي الوطني.