هيئة سوق الرساميل تطلق النسخة الثانية من جائزة البحث العلمي

مال واعمال - 29-03-2023

هيئة سوق الرساميل تطلق النسخة الثانية من جائزة البحث العلمي

اقتصادكم

أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، بدعم من مجلسها العلمي، اليوم الأربعاء، إطلاق النسخة الثانية لجائزة الهيئة المغربية لسوق الرساميل للبحث العلمي وذلك بهدف توطيد علاقاتها مع المنظومة الأكاديمية ولتشجيع البحث العلمي.

وأفاد بيان للهيئة تلقى "اقتصادكم" نسخة منه، أن الجائزة تهدف إلى مكافأة الباحثين الذين تساهم مساراتهم الأكاديمية والمهنية في تقدم البحث العلمي في مجال سوق الرساميل، حيث سيتم مكافأة أربعة أبحاث، ويتعلق الأمر بأفضل أطروحتي دكتوراه وأفضل مقالين علميين.

وأكد المصدر ذاته، أن الجائزة تروم دعم أشغال البحث وتشجيع حس الابتكار والتميز، لاسيما في المجالات التالية: التمويل الطويل عبر الأسواق المالية؛ السيولة وتثمين الأدوات المالية؛ البنيات الأساسية للسوق؛ والسوق الآجلة وغرفة المقاصة؛ وتدبير الأصول؛ والبنية الدقيقة للأسواق المالية؛ والابتكارات التكنولوجية والأسواق المالية (تقنيات الكتل المتسلسلة والذكاء الاصطناعي، الخ)؛ والتمويل التشاركي؛ بالإضافة إلى التمويل المستدام؛ والمالية السلوكية؛ تنظيم سوق الرساميل.

وفتحت الهيئة المغربية لسوق الرساميل باب الترشح لجائزتها للبحث العلمي أمام كل من طلبة الدكتوراه أو الحاصلين علیھا، الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة، من حاملي الجنسية المغربية والمنتسبين لمؤسسة تعليم عالي بالمغرب أو خارجه، أو حاملي جنسية أجنبية والمنتسبين لمؤسسة تعليم عالي بالمغرب.