سهام تعزز مكانتها في قطاع التأمينات وتعلن توجهها المستقبلي

مال واعمال - 16-03-2022

سهام تعزز مكانتها في قطاع التأمينات وتعلن توجهها المستقبلي

اقتصادكم

حققت شركة سهام للتأمين خلال 2021، نتيجة صافية بلغت 359,8 مليون درهم، أي بزيادة قدرها 79,3 في المائة مقارنة مع سنة 2020.
 
وأوضح يحيى الشرايبي المدير العام لشركة سهام للتأمين، أمس الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي خصص لعرض نتائج شركة سهام للتأمين المتعلقة بسنة 2021، أن "النتائج المحققة خلال سنة 2021 التي تميزت بارتفاع كبير، مرتبطة بنمو في رقم المعاملات بنسبة (+9,7 في المائة) إلى 5,62 مليار درهم، ونتيجة صافية بلغت 359,8 مليون درهم، بزيادة قدرها 79,3 في المائة مقارنة بالسنة التي سبقتها ".
 
وأعرب الشرايبي، عن ارتياحه لتحقيق هذه النتائج التي "تعزز مكانتنا كشركة رائدة في سوق التأمين (على غير الحياة) في المغرب، خاصة ما يهم فئة التأمين على السيارات والصحة، التي نتربع على عرش صدارتها منذ عدة سنوات".
وأضاف أن هذا الأداء مرتبط بسوق يتميز بالانتعاش رغم السياق المتعلق بالأزمة الصحية. 
 
وأشار الشرايبي إلى نمو الناتج الداخلي الإجمالي، الذي قدرته المندوبية السامية للتخطيط خلال 2021 بـ (+7,2 في المائة)، مقابل (-6,3 في المائة) خلال 2020، مدعوما بالموسم الزراعي الاستثنائي خلال موسم 2020/2021، وأداء القطاع الثانوي.
 
وأضاف أن قطاع التأمين استعاد بدوره دينامية جيدة للنمو، بارتفاع رقم المعاملات في متم دجنبر 2021 بنسبة (+10,1 في المائة) مقارنة بسنة 2020، مدعوما بفئة التأمين على الحياة (+13,7 في المائة)، وفئة التأمين على غير الحياة (+7,2 في المائة).
 
كما أبرز المدير العام، أن هذا الأداء يرجع أيضا إلى النمو القوي لعدة قطاعات أخرى، مشيرا إلى أن سوق السيارات الجديدة سجل زيادة بنسبة 31,5 في المائة مقارنة بسنة 2020 (+5,7 مقارنة بسنة 2019)، بالإضافة إلى زيادة في سوق القروض السكنية، التي بلغت 230,58 مليار درهم بارتفاع 6,7 في المائة مقارنة بسنة 2020.
 
وأعلن الشرايبي عن اقتراح مجلس إدارة الشركة توزيع أرباح قدرها 35 درهما للسهم الواحد، أي بزيادة قدرها 15 درهما مقارنة بسنة 2020.
 
وفي ما يتعلق بالآفاق المستقبلية، أكد الشرايبي أن هناك توجهين رئيسيين يشكلان محور استراتيجية سهام للتأمين، ويتعلق الأمر بضمان نمو مربح من خلال تحسين المردودية في جميع الفروع، وجعل سهام للتأمين الشركة المغربية المرجعية من حيث جودة الخدمة وتجربة الزبناء.