"آبل" تطرح ساعات فائقة الدقة و"آيفون" يتصل بدون "خط"

اتصالات و تكنولوجيا - 08-09-2022

"آبل" تطرح ساعات فائقة الدقة و"آيفون" يتصل بدون "خط"

اقتصادكم

كشفت  شركة "آبل" الأميركية عن سلسلة جديدة من منتجاتها، وعلى رأسها هاتف "آيفون 14" الجديد، وذلك في مؤتمر تم بثه افتراضيًا على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وعرضت شركة "آبل" هاتفي "آيفون 14" و"آيفون 14 +"، لتتضمن مميزات جديدة، أبرزها إتاحة التراسل عن طريق الأقمار الصناعية في حالة الطوارئ عندما يتعذر وجود اتصال بالشبكة المحلية.
 
كما أضافت الشركة تحسينات على الأداء وجودة الكاميرا الخاصة بالهاتف الذكي الشهير.
 
وسيبدأ سعر هاتف "آيفون 14" من 799 دولار، بينما سبتدأ تكلفة هاتف "آيفون 14+" من 899 دولار.
 
كما أعلنت أن سعر هواتف "آيفون 14 برو" سيبدأ من 999 دولار، على أن تبدأ أسعار النسخة الأكبر منه من 1099 دولار، وهو نفس أسعار هواتف "آيفون" من السنة الماضية.
 
ويمكن للراغبين بدء عمليات الشراء في 9 من شتنبر ، على أن يتم توفيرها في 16 شتنبر الجاري.
 
وأعلنت الشركة الأميركية أيضا، عن ساعة "آبل" الذكية الجديدة، والتي تمتلك عدة خصائص جديدة أبرزها حوادث السيارة، بالإضافة لعمر البطارية الأطول، ويبدأ سعرها من 249 دولارا، على أن يبدأ بيعها في 16 من شهرشتنبر الجاري.
 
كما أعلنت الشركة عن ساعة "آبل ووتش ألترا"، والتي بها بخصائص إضافية، ومن المقرر أن يبدأ بيعها رسميا في 23 من شتنبر، على أن يبدأ سعرها من 799 دولارا.
 
وفي المنحى نفسه، جرى الإعلان عن سماعات "أبل إيربورد برو 2" الجديدة، ويرتقب أن يبدأ بيعها في 23 من شتنبر الجاري، بينما جرى تحديد سعرها عند 249 دولارا.
 
وخلال الإعلان عن المنتجات الجديدة، لم يتأثر سعر سهم شركة "آبل" بشكل كبير، إذ ارتفع بنسبة 0.61 % خلال الجلسة، ليصل إلى 155.54 دولارا للسهم.