"إيلون ماسك" يطرد بتغريدة موظفا في "تويتر" لهذا السبب

اتصالات و تكنولوجيا - 17-11-2022

"إيلون ماسك" يطرد بتغريدة موظفا في "تويتر" لهذا السبب

اقتصادكم

واصل إيلون ماسك، المالك الجديد لمنصة "تويتر"،  طرد عدد من الموظفين، بعد أن انتقادات وجهها البعض منهم للملياردير الأمريكي، سواء عبر تغريدات أو على نظام المراسلة الداخلي الذي تعتمده الشركة Slack.
 
وقال ماسك في  تغريدة عبر "تويتر"،  "إن إريك فرونهوفر، الموظف الذي جادله علنا على المنصة، قد تم طرده".
 
وقدم ماسك اعتذاره عن بطء "تويتر" في العديد من البلدان، مشيرا إلى أن الأداء الضعيف يرجع إلى أن التطبيق يقوم بأكثر من 1000 مكالمة إجراء عن بُعد "مجمعة بشكل سيئ" لتحميل الخط الزمني للصفحة الرئيسية.
 
وكرد على تغريدة ماسك، كتب الموظف فرونهوفر، بأنه قضى ست سنوات في العمل على "تويتر" لنظام أندرويد، ويؤكد أن ما قاله مالك تويتر الجديد "غير صحيح".
 
وسأله ماسك في تغريدة أخرى: "ماذا فعلت لإصلاح هذا الخلل أو البطء؟"، لينتقد البعض رد فعل الموظف الذي قال: "ما الذي يمنع المدير من مناقشة هذه الأمور عبر اجتماع مع الموظفين أو إيميل على الأقل؟".
 
ولاحقا، نشر الموظف المطرود تغريدة قال فيها: "لقد استيقظت للتو على الأخبار التي تفيد بفصل المزيد الليلة الماضية. بهذه الوتيرة، لن يُترك أحد لتشغيل تويتر".
 
وبدأت شركة "تويتر" بتسريح العديد من الموظفين، إذ أبلغت كل موظف على حدة عبر البريد الإلكتروني عما إذا كان سيبقى أم سيرحل، كما مُنع الموظفون المطردون من الدخول إلى المكاتب وعلى الأنظمة الداخلية للموقع، منذ استحواذ ماسك على المنصة.