تحديث جديد على "لايفات" تطبيق "تيك توك"

اتصالات و تكنولوجيا - 18-10-2022

تحديث جديد على "لايفات" تطبيق "تيك توك"

اقتصادكم

كشف تطبيق "تيك توك" الصيني، عن تحديث جديد عبر مدونة تطبيق الفيديو القصير، تُحتم على المستخدم أن يصل عمره إلى 18 عاما أو أكثر، حتى يكون قادر على إنشاء بث مباشر على المنصة.
 
وفي الوقت الراهن، يمكن لأي شخص يزيد سنه عن 16 عاما، ولديه ما لا يقل عن 1.000 متابع، إجراء بث مباشر على "تيك توك"، كما يمكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما إرسال واستقبال الإكراميات أو البقاشيش، وهي إحدى الطرق التي يجني من خلالها صناع المحتوى الأموال على المنصة.
 
بالإضافة إلى تلك التحديثات، أعلن تيك توك عن أدوات جديدة للمبدعين الذين يستضيفون البث المباشر على المنصة، إذ يمكن لمنشئي المحتوى الآن البث المباشر مع ما يصل إلى خمسة ضيوف باستخدام خيارات تخطيط مختلفة.
 
و ابتداءا من 23 نونبر المقبل، لن يتمكن من إجراء بث مباشر إلا المستخدمون الذين يبلغون من السن 18 عاما فأكثر.
 
 كما قال التطبيق أيضا إنه يقوم بتحديث ميزة تصفية الكلمات الرئيسية للبث المباشر، لإرسال تذكير للمضيفين من أجل إدراج كلمات رئيسية محظورة واقتراح كلمات أخرى قد يرغبون في تصفيتها.
 
ومع اكتساب البث المباشر شعبية كبيرة على "تيك توك"، اكتشف المستخدمين طرقا لكيفية الحصول على التبرعات والهدايا الرقمية من الآخرين.
و كان البث المباشر ملجئا لعمليات الاحتيال والمعلومات المضللة بالإضافة لعمليات التسول، التي اتضح فيما بعد أن المنصة تأخذ نسبة كبيرة من تلك التبرعات القادمة نتيجة للتسول وتعطي المستخدمين جزء ضئيل.
 
بالإضافة إلى ذلك وخلال الأسابيع المقبلة، يخطط "تيك توك" لتقديم طريقة جديدة لمنشئي المحتوى لاختيار ما إذا كانوا يفضلون الوصول إلى جمهور البالغين فقط في البث المباشر، أو قد يخطط مضيف للتحدث عن تجربة حياة صعبة وسيشعرون براحة أكبر عندما يعلمون أن المحادثة مقصورة على البالغين.
 
أخيرا، يرى تطبيق الفيديو الشهير "تيك توك"، أن هذه التحديثات الجديدة يمكن أن توفر حماية أكبر للمستخدمين الأصغر سنًا عندما يبدؤون ويعززون وجودهم على المنصة.