"تيك توك" تطلق خاصية جديدة لمنافسة "تويتر"

اتصالات و تكنولوجيا - 25-07-2023

"تيك توك" تطلق خاصية جديدة لمنافسة "تويتر"

اقتصادكم


في خطوة تتيح لها التنافس بصورة مباشرة مع "تويتر"، أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي "تيك توك" ميزة جديدة لم تكن موجودة في التطبيق، الذي يحظى بشهرة واسعة لدى فئة الشباب، كما رفعت الشركة الحد الأقصى لطول مقاطع الفيديو.

وأطلقت شبكة التواصل الاجتماعي "تيك توك" منذ أمس الاثنين، ميزة جديدة تتيح للمستخدمين نشر محتوى يتألف من نصوص فقط، علما أنّ منشورات المنصة كانت تقتصر حتى اليوم على مقاطع الفيديو، في خطوة تتيح لها التنافس بصورة مباشرة مع "تويتر".

وأوضحت شركة "بايت دانس" الصينية المالكة للمنصة في بيان، أنّ هذه الخاصية الجديدة تسمح للمستخدمين بـ"مشاركة قصصهم وقصائدهم وغير ذلك من المحتويات المكتوبة، مما يوفر لمنشئي المحتوى طريقة أخرى للتعبير عن أنفسهم في المنصة".

وتتيح "تيك توك" للمستخدمين الذين سينشرون محتوى مكتوباً إضافة صوت ما إلى النص، أو تحديد موقع، أو فتح خانة التعليقات، أو السماح لمستخدمين آخرين باستخدام خاصية "دويتس" التي تمكّن المستخدم من نشر محتواه إلى جانب محتوى آخر.

وتسعى شبكة "تيك توك" المعروفة بمقاطع الفيديو القصيرة إلى زيادة الخدمات التي توفرها.

ورفعت الحد الأقصى لطول مقاطع الفيديو التي يمكن نشرها تدريجياً من 15 ثانية عند إطلاق المنصة سنة 2017 إلى عشر دقائق حاليا، في خطوة ترمي إلى التنافس مع يوتيوب الذي أطلق صيغة مقاطع الفيديو القصيرة المستوحاة من تيك توك.

وتشكل صيغة المحتوى المكتوب التي أطلقتها "تيك توك" بديلاً عن الشبكات الاجتماعية المتخصصة في النصوص، وأبرزها "تويتر" التي غيّر مالكها "إيلون ماسك" أمس الاثنين شعارها إلى "اكس".