"سامسونغ" تطرح سلسلة هواتفها "غالاكسي إس 23" بالمغرب

اتصالات و تكنولوجيا - 03-02-2023

"سامسونغ" تطرح سلسلة هواتفها "غالاكسي إس 23" بالمغرب

اقتصادكم

كشفت شركة "سامسونغ"، للإلكترونيات المحدودة، عن هواتف "غالاكسي إس 23" و Galaxy S23 Ultra ، لتدشن بذلك حقبة جديدة من تجربة الهاتف المتميزة من سامسونغ غالاكسي بالمغرب.

وأوضح بلاغ لسامسونغ، أن الكاميرا الحديثة التي طورتها الشركة تمنح مستخدمي هذه الهواتف قدرا أكبر من الحرية لاستكشاف إبداعاتهم، مثل التقاط مقاطع فيديو خلال الليل بجودة سينمائية حقيقية بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وحسب المصدر ذاته، تقدم منصة "Snapdragon® 8 Gen 2 Mobile" لأجهزة Galaxy المحمولة تجارب متميزة تكون معززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي الرائدة وخاصية الألعاب المحمولة الجاهزة للمستقبل، من أجل ممارسة الألعاب بطرق قوية ومستدامة، إلى جانب أسرع رسومات عبر الهاتف المحمول في العالم.

ويوجد في جهاز Galaxy S23 Ultra قلم S Pen الذي يفضله العديد من مستخدمي أجهزة غالاكسي منذ فترة طويلة، نظرا لإمكاناته التي تتيح قدراً أعلى من الإنتاجية وتدوين الملاحظات وممارسة الهوايات والمزيد من الوظائف الأخرى.

وتم توظيف العديد من الابتكارات التي ترسي معايير جديدة من خلال سلسلة Galaxy S23 التي تمتاز بتصميمها المذهل لتعكس تعزيز التزام الشركة إزاء الاستدامة بالاعتماد على مواد معاد تدويرها، وعلى نحو يفوق أي هاتف ذكي آخر من أجهزة غالاكسي.

وفي هذا الصدد، قال "تي إم روه"، رئيس وحدة تجارب الأجهزة المحمولة في سامسونغ للإلكترونيات، إن قيمة التكنولوجيا الأكثر تأثيراً يمكن قياسها من خلال ما تتيحه للمستخدمين اليوم، إضافة إلى طرق مساهمتها لتحقيق مستقبل أفضل.

وأضاف  "تحمل سلسلة Galaxy S23 بالكامل المعايير الجديدة لتجارب هاتف ذكي جدير بالثقة وبمواصفات ممتازة، ونحن في مهمة لإعادة تعريف الأداء المتميز من خلال الجمع بين الابتكارات القوية والدائمة والاستدامة ".

وتعمل سلسلة Galaxy S23 Ultra على تسهيل عمل المصورين ومساعدتهم على التقاط محتوى رائع .. ويوفر نظام الكاميرا الأكثر تقدماً من سامسونج جالكسي تفاصيل استثنائية لأنه مصمم خصيصا لمختلف ظروف الإضاءة تقريبا.

كما تساعد إمكانات التصوير الليلي المحسّنة على تغيير أداء سلسلة Galaxy S من أجل تحسين الصور ومقاطع الفيديو في مجموعة واسعة من الظروف المحيطة.

فسواء كان الهدف تصوير أغنية مفضلة في حفل موسيقي، أو التقاط صورة سيلفي في حوض مائي، أو التقاط صور لمجموعة من الأصدقاء على العشاء، يمكن للمستخدمين الحصول على صور ومقاطع فيديو أكثر وضوحا.

ويتم تصحيح المشاكل المرئية التي تؤثر سلبا على الصور ذات الإضاءة المنخفضة بالاعتماد على خوارزمية جديدة لمعالجة إشارات الصور، وتكون مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحسين التفاصيل ودرجة اللون.

وقد تم تعزيز هاتف Galaxy S23 Ultra الجديد من سامسونغ، بمجسّ من نوع 200MP Adaptive Pixel الجديد القادر على التقاط اللحظات المهمة بدقة متناهية.

وإدراكا من "سامسونغ" لأهمية كاميرات الصور الشخصية في طرق تواصلنا مع بعضنا في الوقت الحالي، توفر سلسلة Galaxy S23 خاصية الضبط التلقائي للصورة بشكل سريع، كما أنها أول كاميرا للصور الذاتية معززة بتقنية Super HDR، حيث ترتفع من 30 إطارا إلى 60 إطارا في الثانية الواحدة، ويعني ذلك الحصول على صور ومقاطع فيديو أمامية بمواصفات أفضل وبشكل ملحوظ.

وبالنسبة للمستخدمين الذين يتطلعون للتحكم الإبداعي والتقاط صور مخصصة، تقدم سلسلة Galaxy S23 مجموعة من الأدوات التي تضفي المزيد من التميز  على أي تجربة تصوير.

ويتيح تطبيق Expert RAW المتوفر حصرياً على أجهزة سامسونغ غالاكسي، إمكانية التقاط الصور التي تشبه عمل الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة DSLR وتحريرها بنسقي RAW و JPEG، من دون الحاجة إلى استخدام معدات الكاميرات الضخمة.

كما يمكن للمستخدمين خوض تجربة فن الصور ذات التعريض الضوئي المتعدد أو التقاط رؤية واضحة لمجرة درب التبانة باستخدام إعدادات Astrophoto. فبعد تنزيله على Galaxy S23، يمكن الوصول إلى ميزات Expert RAW سواء كان ذلك داخل تطبيق Samsung Camera.

وإضافة إلى ذلك، تم تعزيز سلسلة Galaxy Watch5 بإمكانات التكبير الجديدة في تطبيق Camera Controller لتمكين المستخدمين من التقاط صور بإطارات مثالية مباشرة من معاصمهم.

وقد عملت Samsung و Qualcomm معا على تحسين تجربة سامسونغ Galaxy من خلال "Snapdragon® 8 Gen 2 Mobile Platform الجديد تمامًا لـ Galaxy"، وهو النظام الأساسي الأقوى والأكثر كفاءة على الإطلاق في جهاز سامسونغ Galaxy.

وفي الوقت ذاته، في Galaxy S23 Ultra تعمل بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة على تشغيل كاميرا أكبر من Galaxy S22 Ultra دون زيادة حجم الجهاز.

وتعزز وحدة المعالجة المركزية المصممة حديثًا قدرات المعالجة لسلسلة Galaxy S23 بحوالي 30% مقارنة بسلسلة Galaxy S22.

ويتطلب التقاط صور مذهلة في الإضاءة المنخفضة تريليونات من العمليات الحسابية في الثانية، لذلك تم تحسين بنية NPU عالية الكفاءة من سامسونج Galaxy بنسبة 49% لتحقيق التوازن بين الأداء والقوة أثناء استخدام خوارزمية الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين على التقاط صور ومقاطع فيديو رائعة.

ومن بين التحسينات الكبيرة على سلسلة Galaxy S23 تلك المتعلقة بوحدة معالجة الرسومات المحسّنة، والتي تعد أسرع بنسبة 41% تقريبًا مقارنة بسلسلة Galaxy 22 والمصممة خصيصا لمستخدمي الطاقة.

وفي إطار الاستعدادات لمستقبل الواقعية الرقمية المطلقة، يأتي هاتف Galaxy S23 Ultra مجهزاً لدعم تتبع الأشعة بصورة آنية عندما يتعلق الأمر بسياسة الألعاب المحمولة.

و سيتمكن المستخدمون من رؤية عروض أكثر واقعية للمشاهد، وذلك بفضل التكنولوجيا التي يمكنها محاكاة وتتبع كل شعاع من الضوء.
وتضمن غرفة التبريد بالبخار من سامسونغ جالكسي التي أصبحت أكبر الآن في كافة طرازات سلسلة Galaxy S23، الاستمتاع في منافسات ماراثون الألعاب إلى أقصى حد ممكن.

وتوفر هذه القوة الهائلة الدعم لشاشة Galaxy S23 Ultra الواسعة البالغ قياسها 6.8 بوصة، مع وجود انحناء منخفض لإعطاء انطباع بإنشاء مساحة سطح أكبر وأكثر انبساطاً، ما يضمن في نهاية المطاف أفضل تجربة بصرية على الهاتف الذكي من سامسونغ غالكسي.


وهناك أيضاً ميزة الراحة المحسّنة الفريدة التي توفرها أجهزة سامسونغ غالكسي للمستخدمين، بما في ذلك ضبط درجات الألوان ومستويات التباين للتقليل من إجهاد العين عند النظر إلى الشاشة ليلاً.


ويتم ضبط وحدة تعزيز الرؤية الآن على ثلاثة مستويات من الإضاءة بدلاً من مستويين، وهذا يعني الحد من السطوع والوهج في ضوء النهار.