"فيسبوك" و"أنستاغرام".. الأداء مقابل الشارة الزرقاء في أمريكا

اتصالات و تكنولوجيا - 18-03-2023

"فيسبوك" و"أنستاغرام".. الأداء مقابل الشارة الزرقاء في أمريكا

اقتصادكم

أطلقت "ميتا" خدمة الاشتراك الخاصة بها في الولايات المتحدة، والتي ستسمح لمستخدمي "فيسبوك" و "أنستاغرام" بالدفع مقابل التحقق على غرار "تويتر".
 
وفي هذا الصدد، قالت "ميتا" في بيان، إن خدمة Meta Verified ستمنح المستخدمين شارة زرقاء بعد التحقق من حساباتهم باستخدام هوية حكومية وستكلف 11.99 دولارا شهريا على الويب أو 14.99 دولارا شهريا على نظام iOS من "آبل" و "أندرويد" المملوك لشركة "غوغل".
 
 وأضافت "ميتا" أن هذه الخدمة اختبرتها في فبرايرالماضي،  إذ أنها تسير على خطى "سنابشات" بالإضافة إلى تطبيق المراسلة "تيليغرام"، وتمثل أحدث محاولة من قبل شركة وسائل التواصل الاجتماعي لتنويع إيراداتها بعيدًا عن الإعلانات. 
 
وبعد صفقة شراء بقيمة 44 مليار دولار من قبل ماسك العام الماضي، طرح "تويتر" خدمة الاشتراك الخاصة بها "بلو" والتي تتيح للأشخاص الدفع مقابل علامة الاختيار الزرقاء التي كانت تقتصر في السابق على حسابات تم التحقق منها للسياسيين والصحفيين والشخصيات العامة الأخرى.
 
أدى الإطلاق الأولي لـ "تويتر بلو" في نونبرالماضي إلى زيادة في عدد المستخدمين الذين ينتحلون شخصيات المشاهير والعلامات التجارية على المنصة، مما دفع الشركة إلى إيقاف الخدمة وإعادة تقديمها بعلامات ملونة مختلفة للأفراد والشركات والحكومات.