ميزة جديدة من يوتوب ستحسن تجربة الاستخدام

اتصالات و تكنولوجيا - 09-08-2022

ميزة جديدة من يوتوب ستحسن تجربة الاستخدام

اقتصادكم

أعلنت شركة "يوتوب" عن إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تكبير مقاطع الفيديو، وذلك عن طريق التحقق من أي شيء داخل كل مقطع فيديو.
 
وتأتي الميزة الجديدة المسماة "زوم" لتسمح لمستخدمي تطبيق يوتوب للهواتف الذكية العاملة بنظامي iOS وأندرويد باستخدام الإيماءات لتكبير الفيديوهات أو أي لقطة داخل الفيديو، كما يتيح لضعاف البصر قدرة أكبر على معاينة التفاصيل ضمن مقاطع الفيديو المختلفة.
 
ومن خلال الميزة الجديدة، يمكن لمستخدمي خدمة يوتوب المدفوعة الضغط مطولا على الشاشة والسحب للخارج بأصبعين لتكبير مقاطع الفيديو، وهي الميزة التي تعمل عند المشاهدة في الوضع الأفقي أو الرأسي، كما تعمل عند المشاهدة داخل التطبيق أو حتى عند مشاهدة فيديوهات يوتوب في نافذة منبثقة.
 
وقالت الشركة، إن ميزة التكبير داخل فيديوهات يوتوب ستظل في فترة الاختبار حتى شهر شتنبر المقبل، وذلك لمنح المستخدمين فرصة في تجربة الميزة خلال الشهر الجاري وجمع آراء واقتراحات المستخدمين لتحسين الميزة وتوفير أفضل تجربة عند إطلاقها رسميا لجميع المستخدمين.
 
ولتجربة ميزة التكبير داخل فيديوهات يوتوب، ما على المستخدمين سوى فتح قائمة الإعدادات، سواء على الهاتف أو موقع الويب، ثم الذهاب إلى قسم "تجربة الميزات الجديدة"، ثم تفعيل ميزة التكبير/ التصغير، وهي الميزة الوحيدة المتاحة للاختبار حتى الآن، وبعدها يمكن تكبير الفيديوهات حتى ثمانية أضعاف.