"واتساب" يفاجئ مستخدميه بميزة إرسال رسائل فيديو قصيرة بشكل مباشر

اتصالات و تكنولوجيا - 14-06-2023

"واتساب" يفاجئ مستخدميه بميزة إرسال رسائل فيديو قصيرة بشكل مباشر

اقتصادكم

 

يختبر تطبيق التواصل الأهم والأشهر في العالم “واتساب” ميزة جديدة من خلال النسخة التجريبية الأخيرة، وتعتمد على تسجيل رسائل فيديو قصيرة مدتها لا تتجاوز ثانية. كما يمكن إرسالها بشكل مباشر بالطريقة نفسها التي ترسل بها الرسائل النصية.

وتمكن الميزة الجديدة مستخدمي النسخة التجريبية من الاستفادة منها، وذلك عن طريق الضغط على أيقونة إرسال الرسائل الصوتية ضغطة واحدة لتتحول إلى رسائل فيديو، ثم يقوم المستخدم بالضغط مطولاً لتسجيل رسالة الفيديو وإرسالها بشكل مباشر.

وللعودة للرسائل الصوتية العادية، يقوم المستخدم بالضغط مرة أخرى على نفس الأيقونة لمرة واحدة، لتتحول إلى وضعها الأول، بعدها يمكن تسجيل وارسال الرسائل الصوتية المعتادة.

وستصبح خاصية تسجيل رسائل الفيديو ستصبح مفيدة في توثيق مكان التواجد الفعلي عبر خاصية الفيديو، إذ أنها تختلف عن تسجيل الفيديو العادي وإعادة إرساله، بأنها ترسل في نفس الوقت الذي سجلت فيه.

وجدير بالذكر أن رسائل الفيديو التي استحدثها تطبيق “واتساب” سوف تكون مثلها مثل كل رسائل "واتساب"، في أنها ستكون مشفرة تماماً بين الطرفين، ولا يمكن لطرف ثالث مشاهدتها أو الدخول عليها.

كذلك هذه الرسائل لن يتم حفظها مباشرة إلا عن طريق تسجيل ما تعرضه الشاشة، ومن المحتمل أن يضيف عليها المطورين خاصية العرض لمرة واحدة، إذ أن الميزة ما تزال قيد التجربة والاختبار.